Thursday 18th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    18-Jun-2019

تسجيل 300 جمعية خيرية العــام الحـالــي

 

عمان-الدستور - بسمة النظامي - قال الناطق الرسمي باسم وزارة التنمية الاجتماعية اشرف خريس، انه تم منذ بداية العام الحالي تسجيل 300 جمعية خيرشية . 
واكد خريس دور الوزارة في الرقابة على عمل الجمعيات وتقييم عملها بعد ان يتم تأسيسها وترخيصها ومباشرة عملها طبقا للأهداف السامية الخاصة بالجمعيات الخيرية ،مشيرا إلى ان هذه الرقابة محددة بقانون الجمعيات.
وأضاف خريس لـ « الدستور « انه يحق لوزير التنمية الاجتماعية تشكيل لجان للتدقيق المالي والإداري على الجمعيات كما يحق له توجيه العقوبات أو احالة الجمعية للقضاء» لافتا الى ان الوزارة تتلقى شكاوى من اعضاء الهيئات  العامة والإدارية وكذلك من المتعاملين مع الجمعيات ولها صلاحية ان تحقق بأي شكوى تخص اي جمعية خيرية.
و فيما يخص التقارير المالية والإدارية للجمعيات وتقارير تمويل المشاريع وحملات جمع التبرعات والتمويل الأجنبي ،  قال خريس ان الوزارة تقوم بمتابعتها  وبدور وقائي يتمثل بالتوعية والتدريب على اساسيات العمل المالي والاداري والقانوني للجمعيات تجنباً لأي مخالفة بحق الجمعيات.
و اكد خريس تعاون الوزارة مع العديد من الجهات الرقابية في قطاع الجمعيات مثل ديوان المحاسبة، وهيئة النزاهة ومكافحة الفساد، والأجهزة القضائية كافة اضافة إلى وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب التابعة للبنك المركزي.