Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    10-Oct-2018

طلبة "توجيهي" يعتصمون احتجاجا على طبيعة جلسات امتحان "الصيفية المقبلة"

 

آلاء مظهر
 
عمان–الغد-  نفذ العديد من طلبة شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) أمس اعتصاما، امام مبنى وزارة التربية والتعليم، احتجاجا على طبيعة المدة الزمنية لبعض جلسات امتحان الدورة الصيفية المقبلة.
الناطق الاعلامي للوزارة وليد الجلاد؛ قال انه من السابق لأوانه الحديث عن أي تفاصيل بشأن جدول امتحان "الصيفية المقبلة"، والذي يتوقع أن يعقد بعد منتصف حزيران (يونيو) المقبل، موضحا أن مجلس الامتحان العام، لم يحسم بعد موعد ومدة جلسات الامتحان والفواصل الزمنية بينها.
يذكر أن مجلس التربية؛ أقر سابقا عقد امتحان "التوجيهي" بدورة امتحانية واحدة اعتبارا من العام الدراسي الحالي 2019/2018، بدلا من دورتين، اذ يتقدم الطلبة للامتحان بموجب القرار في 8 مباحث، يدخل منها سبع مواد فقط في احتساب المجموع العام.
وكان الطلبة تداعوا أول من أمس عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي لوقفة احتجاجية امام الوزارة؛ تعبيرا عن رفضهم لهذا التوجه، بحيث يكون هناك جلسة امتحانية واحدة فقط لكل مبحث، ولتصل المدة الزمنية لبعض الجلسات الامتحانية الى 3 ساعات.
واعتبر وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة هذه الدعوة؛ "بأنها تغرير بالطلبة وتعطيل لهم عن دوامهم دون مبرر"، مبينا أن نظام "التوجيهي" يعقد مرة واحدة في نهاية العام الدراسي، وهذا تقرر قبل ثلاثة أعوام.
وكان منسق الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة (ذبحتونا) فاخر دعاس أدرج منشورا على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أول من امس؛ "غدا (أمس) الساعة 9.30، ينظم طلبة التوجيهي وقفة احتجاجية أمام الوزارة في منطقة العبدلي، احتجاجا على نظام "التوجيهي" والجلسة الواحدة للامتحانات".
وبين محافظة ردا على منشور دعاس "ان الجلسة الواحدة للامتحان لم تقرر؛ وليس هناك دليل على انها ستقرر، وانت تعلم ذلك جيدا، وهذا ليس إلا عبثا بمصير الطلبة والاستقرار وإساءة بالغة لدراستهم".
ورد دعاس على تعليق محافظة "أن تحرك الطلبة عفوي، ولم يقم أحد بتوجيههم، كما أنه الاعتصام الثاني من نوعه، ونحن في الحملة نقف إلى جانب مطالبهم دون التدخل في آليات احتجاجهم"، داعيا الوزير محافظة إلى "التدخل لحل القضية دون أن تتفاقم".