Thursday 18th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    07-Feb-2018

مجلس الأمانة يحيل عطاء توريد 75 كابسة نفايات بقيمة 12.3 مليون دولار

 

عمان - الغد - أحال مجلس امانة عمان الكبرى عطاء توريد 75 كابسة لجمع النفايات، منها 40 سعة 12 مترا مكعبا، و35 سعة 20 م3، بقيمة اجمالية مقدارها 12 مليون و320 الف دولار أميركي، كمنحة من البنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية، فيما تتكفل "الأمانة" بدفع الرسوم الجمركية ورسوم الاستيراد وضريبة المبيعات البالغة مليون و925 الف دولار.
جاء ذلك في جلسة عقدها امس برئاسة امين عمان يوسف الشواربة، وافق خلالها على مسودة تعليمات الحساب الخاص بعوائد نقل الركاب ومرافقه لعام 2017، وعلى تعليمات رسوم منح التراخيص والتصاريح ضمن حدود "الأمانة" لعام 2017.
وصادق على توقيع مذكرة التفاهم مع شركة مابا للانشاءات والتجارة بخصوص دراسة إنشاء نظام النقل السككي بين محطة الباص السريع بصويلح وتقاطع كوريدور عمان التنموي وشارع الملكة علياء.
وعلى توقيع مذكرتي تفاهم مع نفس الشركة بخصوص دراسة وانشاء وبناء نفق بين مجمع رغدان السياحي وتقاطع شارع اليرموك مع شارع الجسور العشرة. 
ووافق المجلس على دعم الملتقى السنوي الرابع "ملتقى مهارات المعلمين 2018" الذي تنظمه اكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين بتغطية نفقات مشاركة 5 معلمين من القطاع الحكومي. 
كما صادق على مساهمة الامانة برعاية الدورة 33 لمهرجان جرش للثقافة والفنون، وعلى إعفاء وزارة التربية والتعليم من رسوم التحققات المترتبة على 7 مدارس. 
كما وافق على تنسيب لجنة الموارد البشرية بتعيين مهندسين بملاك الامانة بموجب عقود شاملة لكل العلاوات الوظيفية، وعلى تجديد عقود موظفين في مجال البرمجة وتخطيط النقل والمرور. 
وفي ختام الجلسة، طرح اعضاء المجلس، مطالب خدمية متعلقة بمناطقهم، وفتح باب منح إيصال الخدمات واعفاء الامانة من الرسوم الجمركية المترتبة عطاءات الآليات والمركبات، ووضع تعليمات للمنح والتبرعات، وفتوحات وتعبيد الشوارع، وتفعيل العمل بنظام التسمية والترقيم.