Thursday 13th of December 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    22-May-2018

دعوى قضائية ضد أمجد قورشة
خبرني - حرك مواطنون دعوى قضائية ضد المدرس في الجامعة الاردنية أمجد قورشة.
 
وسجل المحامون أشرف الزعبي ورانيه هنداوي وأوس محاسنة وحسام صبح قضية عند مدعي عام شمال عمان وكلاء عن ستة مواطنين اتهموا فيها قورشة باطالة اللسان على أرباب الاديان خلافا للمادة 373 من قانون العقوبات واهانة الشعور والمعتقد الديني خلافا للمادة 278 من قانون العقوبات واثارة النعرات المذهبية والعنصرية والحض على النزاع بين الطوائف خلافا للمادة 150 من قانون العقوبات ومخالفة المادتين 11 و15 من قانون الجرائم الالكترونية.
 
والمشتكون هم الدكتور برهم مضاعين وفخري ابو جودة والدكتور حازم النمري وأحمد العبادي وأنور مرار ومنصور معلا.
 
وتتلخص وقائع الشكوى في قيام المشتكى عليه باستخدام منبر الجامعة الاردنية وتصوير محاضراته وبثها عبر الفضاء الالكتروني ووسائل الاتصال الاجتماعي، مرتكبا جرائم يعاقب عليها القانون.
 
وكان نشطاء من كافة المحافظات يتجاوز عددهم 55 شخصا  عقدوا قبل نحو شهر اجتماعا تدارسوا فيه رفع دعوى قضائية ضد الجامعة الاردنية وما يصدر من ممارسات عنصرية من اساتذة في كلية الشريعة، وخاصة الدكتور أمجد قورشة.
 
وشكل المجتمعون لجنة متابعة مكونة من 7 أشخاص وتم تكليفها بمهمتين، الاولى رصد أي ممارسات عنصرية تخرج من أساتذة في الجامعة الاردنية، والثانية إجراء دراسة قانونية لرفع دعوى على الجامعة الاردنية حول المناهج في كلية الشريعة ومدى انسجامها مع المعايير الدولية وحقوق الانسان وإبتعادها عن خطاب الكراهية التي تلتزم بها الجامعات في العالم.
 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات