Saturday 20th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    06-Jan-2020

برشلونة يهدر النقاط الثـلاث أمــام اسبانيــول

 برشلونة - سقط برشلونة المنقوص عدديا في فخ التعادل على أرض جاره اللدود ومتذيل الترتيب اسبانيول 2-2، في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ورفع برشلونة حامل اللقب في آخر موسمين رصيده الى 40 نقطة في الصدارة بفارق هدفين عن ريال مدريد، وذلك قبل رحلتهما إلى السعودية الاسبوع الحالي لخوض كأس السوبر الإسباني مع اتلتيكو مدريد وفالنسيا.
وبرغم اكتمال صفوفه باستثناء غياب حارسه الألماني مارك اندريه تير شتيغن المصاب والفرنسي عثمان ديمبيلي والبرازيلي ارثر ميلو، كان برشلونة الطرف الاضعف في الشوط الاول امام غريمه الكاتالوني.
ومن كرة ثابتة لمارك روكا، افتتح اسبانيول التسجيل برأسية لاعب الوسط المخضرم دافيد لوبيز في شباك الحارس البديل البرازيلي نيتو (23).
 
لكن فريق المدرب ابيلاردو، مدافع برشلونة السابق بين 1994 و2002 وثالث مدرب لاسبانيول هذا الموسم بعد دافييد غاييغو وبابلو ماتشين، كاد يتلقى هدف التعادل لولا ارتطام تسديدة الأوروغوياني لويس سواريز من داخل المنطقة في القائم الايسر لمرمى الحارس المخضرم دييغو لوبيز (42).
في الشوط الثاني، حاول مدرب برشلونة ارنستو فالفيردي الذي سيتعرض لضغوط اضافية جراء هذه النتيجة، قلب المعادلة فدفع بلاعب الوسط التشيلي ارتورو فيدال بدلا من الكرواتي ايفان راكيتيتش.
وكان له ما أراد فنفض فريقه الغبار عن نفسه عندما اقتنص سواريز هدفه الحادي عشر هذا الموسم بكرة طائرة جميلة اثر عرضية من الظهير جوردي البا ليعادل الارقام (50).
صنع سواريز الهدف الثاني بحرفنة جميلة وعرضية قابلها فيدال برأسية قوية هزت شباك لوبيز اليائس (59)، وكان نصيب سواريز 4 اهداف و6 تمريرات حاسمة في آخر 10 اهداف لبرشلونة في الدوري.
وفي وقت كان برشلونة يبحث عن هدف ثالث، طُرد لاعب وسطه الهولندي فرنكي دي يونغ لنيله انذارا ثانيا (75).
تراجع حامل اللقب وكاد الصيني البديل وو لي يعادل لكن نيتو طار وحرمه التسجيل برأسية جميلة (77)، وفي ظل محاولات اسبانيول لادراك التعادل اهدر سواريز تحقيق الثنائية امام لوبيز (38 عاما) المتقدم (87)، فرد عليه وو لي بهدف تعادل قاتل عندما انسل وراء الدفاع وسدد ارضية الى يمين نيتو ليصبح اول لاعب صيني يسجل في شباك برشلونة في مختلف المسابقات (88).
وقال مدرب برشلونة ارنستو فالفيردي «طرد دي يونغ تسبب لنا في الكثير من الأضرار، أتيحت لنا ثلاث فرص لقتل المباراة ومن فرصة واحدة تعادلوا».
وأضاف «اكل شيء كان في صالحنا وبعد ذلك ساءت كل الأمور.. يساورنا شعور سيء لأننا أردنا الحصول على النقاط الثلاث».
وأقر سواريز بأن فريقه فقد نقطتين، وقال في تصريحات تلفزيونية عقب اللقاء، إن فريقه فعل «الشيء الأصعب»، وهو قلب النتيجة بعد أن كان متأخرا بهدف، ولكنه لم يعرف كيف يقتل المباراة.
وأكد سواريز الذي أقر بأن طرد الهولندي دي يونغ في الدقيقة 75 أثر كثيرا على الفريق، «بطبيعة الحال يجب علينا تحسين بعض الجوانب، بعيدا عن التعادل أو الفوز».
وتابع «الأمور تصبح أصعب عندما تلعب بنقص عددي، لأن المنافس يتقدم للأمام، كما أنه يلعب وسط جماهيره، ولكن هذا ليس عذرا على الإطلاق».
وأردف «برشلونة مطالب دائما بالفوز.. فقدنا نقطتين، ويجب علينا استخلاص بعض الدروس بعد نهاية الدور الأول من أجل أن نتحسن، ولا نرتكب مزيدا من الأخطاء».
وحول مواجهة أتلتيكو مدريد يوم الخميس المقبل في نصف نهائي كأس السوبر، أوضح «كنا ندرك أن الأمور ستكون صعبة أمام اسبانيول، ولكن علينا مواصلة القتال لمحاولة الفوز بلقب السوبر».
إشادة صينية بوو لي
أشادت وسائل الاعلام الصينية امس الأحد بوو لي الذي سجل هدف التعادل القاتل لفريقه اسبانيول في مرمى برشلونة، معتبرة انه دشن «فصلا جديدا» في كرة القدم الصينية.
وتداول ملايين المستخدمين ما حققه المهاجم الدولي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لاسيما منها «ويبو» الموازي لتويتر في الصين.
ورأت شبكة «سي جي تي أن» الصينية الرسمية ان وو «أصبح أول لاعب صيني يسجل في مرمى برشلونة في مختلف المسابقات على الإطلاق»، معتبرة ان إبن الثامنة والعشرين عاما «أنعش اسبانيول بمفرده».
وتابعت «لقد دشن فصلا جدا في التاريخ.. بالنسبة الى وو، كانت هذه أمسية ستبقى عالقة في ذاكرته لفترة طويلة»، وعلق وو بمنشور على «ويبو» جاء فيه «أمسية مذهلة، عام جديد، بداية جيدة».
ولقي وو أيضا إشادة المدرب الجديد للمنتخب الصيني لي تاي في مؤتمره الصحافي الرسمي الأول امس الأحد، والذي أكد فيه انه يعتمد على المهاجم في التصفيات المؤهلة الى كأس العالم 2022 في قطر.
وأوضح «هو حاليا اللاعب الصيني الوحيد في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى»، مضيفا «تابعت المباراة وهذا (الهدف) هو موضع فخر بالنسبة الى كرة القدم الصينية». (وكالات)