Tuesday 17th of July 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    06-Jul-2018

أجواء إيجابية ترفع منسوب التفاؤل للممتحنين في رابع أيام التوجيهي

 

آلاء مظهر
 
عمان–الغد-  انقضى اليوم الرابع لامتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) للدورة الصيفية الحالية وسط أجواء إيجابية، والإشادة بمستوى أسئلة مباحث الامتحان التي تقدم لها الممتحنون  أمس.
وعلى الرغم من تعدد المباحث، أبدى معظم الممتحنين الذين التقتهم "الغد" ارتياحهم لسير الامتحان، لافتين إلى أن "القاعات شهدت أجواء مريحة وهادئة، وسط انضباط ملحوظ للطلبة والمراقبين".
وتقدم الطلبة لامتحان الجغرافيا المستوى الرابع/ أدبي وفندقي وسياحي، الكيمياء/ علمي، أساسيات إدارة المستوى الرابع/ معلوماتية، تفسير وعلوم القرآن/ شرعي، والثقافة الصحية المستوى الرابع/ صحي، والفرع الصناعي في مبحث رسم صناعي، وطلبة الفرعين الزراعي والاقتصاد المنزلي في مبحث الكيمياء.
الطالب هاشم محمد (علمي) أوضح أن أسئلة مبحث الكيمياء كانت "ضمن المنهاج المقرر، وأن المتمكن من دراسته، يمكنه الإجابة عن الأسئلة بسهولة، وكانت المدة الزمنية كافية".
وعبرت الطالبة ريتال أبو زيد (علمي) عن ارتياحها لطبيعة الاسئلة، لافتة إلى "أنها مناسبة للطلبة، وتراعي الفروقات الفردية" وهي "اسهل من اسئلة الدورة الشتوية السابقة".
الطالبة هناء عمارين (علمي)، أكدت أن "أسئلة امتحان الكيمياء لم تكن صعبة، لكن مدته كانت كافية بالنسبة لها"، مبينة أن الاسئلة "تتناسب" مع قدرات الطلبة، واتفق مع رأي "الأدبي" حول اسئلة مبحث الجغرافيا المستوى الرابع والشرعي في مبحث تفسير وعلوم القرآن، وفرع الإدارة المعلوماتية في مبحث أساسيات إدارة المستوى الرابع، بأن "الأسئلة كانت من المنهاج المقرر، ولا غموض فيها، والأجواء كانت مريحة والمدة الزمنية كافية". 
وقالت الطالبة هبة حجازين/ أدبي إن "اسئلة مبحث الجغرافيا المستوى الرابع لم تكن صعبة، وأن مدة الامتحان كانت كافية"، مؤكدة أنها تناسب قدرات الطلبة وسهلة للمتمكن من دراسته.
وأشار الطالب رامي دعجة (دارة معلوماتية) إلى أن "الأسئلة مريحة بشكل عام، وهي من المنهاج والكتاب المدرسي، ومناسبة للجميع.
وشاركهم في الرأي طلبة من فروع: الصناعي والزراعي والاقتصاد المنزلي، بإن الأسئلة كانت "من المنهاج المقرر ولا غموض فيها، وأجواء الامتحان مريحة والمدة الزمنية كافية لمختلف المستويات والقدرات"، مشيرا الى أن "المدة الزمنية المقررة لجلسة الامتحان، مناسبة لطبيعة ومستوى الاسئلة". 
وقال خالد السردي (زراعي)، إن "الامتحان كان ضمن "المتوسط"، ومدته الزمنية "كافية" بالنسبة له، وتناسب مع قدرات الطلبة.
الى ذلك، اطمأن وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة على سير الامتحان في يومه الرابع، وذلك خلال جولة تفقدية أمس لقاعات امتحان بمديرية التربية والتعليم في قصبة مادبا، رافقه خلالها مدير التربية محمد المسلم، إذ زار مدارس فاطمة الزهراء الثانوية للبنات ومادبا المهنية الثانوية للبنين والقادسية الثانوية للبنين.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات