Thursday 25th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    18-Oct-2017

شخص يطلق النار بمدرسة إناث في البادية الشمالية الشرقية

 

الغد- قالت نقابة المعلمين إن شخصا اقتحم صباح اليوم الأربعاء، مدرسة الصالحية الثانوية للبنات في البادية الشمالية الشرقية، وقام بإطلاق النار داخل حرم المدرسة؛ مما دعا المعلمات إلى إخلائها وصرف الطالبات إلى بيوتهن وتعليق الدوام.
ووفق التفاصيل التي يرويها عضو الهيئة المركزية لنقابة المعلمين، ممدوح السمران، فإن الشخص قام باقتحام المدرسة وإطلاق النار باتجاه الممتلكات على إثر قضايا أمنية سابقة، ما أدى إلى تعليق الدوام لهذا اليوم في أربع مدارس في منطقة الصالحية حفاظا على حياة الطلبة وسلامتهم.
وهدد الشخص بإطلاق النار في مدرسة الصالحية الثانوية الثانوية للبنين، الأمر الذي أجبر المعلمين إلى صرف الطلاب وتعليق الدوام بمدرسة الذكور أيضًا.
وتواجدت الأجهزة الأمنية ومدير التربية ومتصرف اللواء في المدرسة، للوقوف على القضية.
من جانبه، تواصل نقيب المعلمين، باسل فريحات، مع وزارة التربية والتعليم، مؤكدًا ضرورة تأمين الحماية للمدارس وكوادرها.
يُشار إلى أن الشخص نفسه قام باقتحام مدرسة الصالحية الثانوية للبنين قبل أيام وأطلق النار داخل حرمها، وقام المعلمون بتعليق الدوام حينها.
وتهيب نقابة المعلمين بوزارة الداخلية بحماية المدارس والطلبة، وإلقاء القبض على مطلق النار، وتستنكر عدم اتخاذ إجراءات بحقه، كما تحمل وزارة التربية حدوث مثل هذه الاعتداءات على حرم المدارس وترويع الطلبة والمعلمين.
وعلى صعيد متصل، قال مصدر أمني إن قوة أمنية من قوات الدرك وبتنسيق مع قوات البادية الملكية، نفذت صباح اليوم، مداهمة لعدد من الأشخاص في إحدى مناطق البادية الشمالية وألقت القبض خلالها على شخصين قاما بإطلاق عيارات نارية في الهواء قبل أيام داخل إحدى المدارس بدون وقوع إصابات إثر خلاف طلابي وقع داخلها في حينه واصطحبوا للتحقيق.
وأضاف المصدر أنه على إثر ذلك قام 3 أشخاص بعد الإنتهاء من المداهمة بإطلاق عيارات نارية بالهواء من سلاح (خرطوش) خارج أسوار مدرسة للإناث في ذات المنطقة بدون وقوع إصابات تذكر وبوشرت التحقيقات لتحديدهم وإلقاء القبض عليهم.