Thursday 25th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    15-Nov-2018

231 مرشحا لانتخابات اتحاد طلبة مؤتة

 

هشال العضايلة
 
الكرك –الغد-  بلغ عدد المرشحين لخوض انتخابات مجلس اتحاد طلبة جامعة مؤتة لدورته الثالثة والعشرين مع انتهاء ايام الترشيح زهاء 231  طالبا وطالبة وفقا لعميد شؤون الطلبة رئيس اللجنة العليا للانتخابات بالجامعة الدكتور طارق المجالي.
 
واشار المجالي إلى أن الطلبة المرشحين يتنافسون على عضوية 81 مقعداً هي عدد مقاعد مجلس الاتحاد الذي يمثل الطلبة في جميع كليات وعمادات الجامعة الاكاديمية، لافتا الى عدد الطالبات اللواتي ترشحن لخوض الانتخابات للفوز بمقاعد كوتا الطالبا بلغ  32 طالبة يتنافسن للفوز بستة مقاعد لتمثيل الطالبات بكليات الجامعة على مقاعد كوتا الطالبات، بالاضافة إلى تنافسهن على المقاعد التنافسية.
 
واضاف المجالي أن عدد المرشحين الكلي يتضمن المرشحين على نظام القوائم وهي التي تشمل مقاعد الكليات. بالاضافة الى الترشيحات الفردية للفوز بمقاعد الاقسام الاكاديمية.
 
وبين أن عملية الترشيح استمرت لمدة اربعة ايام تقدم خلالها الطلبة بطلبات الترشيح الى لجان مختصة بقبول الطلبات وفقا لتعليمات الاتحاد.
 
وأكد أن الانتخابات التي ستجرى يوم 19 من شهر كانون اول المقبل، ستشمل تخصيص كوتا للطالبات في الجامعة من خلال تحديد ستة مقاعد تشمل ثلاثة مقاعد للكليات الإنسانية، وثلاثة مقاعد للكليات العلمية يجري التنافس عليها على أساس الحصول على أعلى الأصوات، وفق نسبة عدد المقترعين في كل دائرة انتخابية للطلبة التي تضم أقسام التخصصات الأكاديمية .
 
Hashal .adayleh@alghd.jo