Friday 19th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    06-Apr-2018

"الدمى الثالث" ينطلق الاحد بفعاليات موجهة للطلبة

 

معتصم الرقاد
 
عمان-الغد-  تنطلق يوم الأحد المقبل فعاليات مهرجان "الدمى الثالث" بتنظيم من مديرية تربية لواء ماركا/ قسم النشاطات التربوية.
ويضم المهرجان الذي يتواصل حتى الخميس المقبل على مسرح مدرسة القصور باقة إبداعية من الفعاليات المتنوعة.
ويدير المهرجان مسؤول النشاطات إبراهيم الهدبان ويشرف عليه سنويا، فيما يتابع الأعمال والعروض الميدانية في المدارس والإنجازات الفنية للدمى مدير المهرجان المخرج عيسى الجراح، كما حظي بالرعاية والمشاركة من قبل وزارة التربية والتعليم ممثلة بالدكتور محمد الشرع.
وفكرة هذا المهرجان تنبثق من توصيات الملكة رانيا العبد الله في تطوير التعليم وضرورة النهوض بالقطاع التربوي التعليمي والتركيز على محورية الطالب ودوره الأساسي في العملية التعليمية من خلال التنويع في استراتيجيات التدريس الحديثة باستخدام الدراما واللعب في التعليم وتحويل المعلومة من قالبها الجامد إلى قالب أكثر متعة وتشويقا وإثارة وأكثر تقريبا وترسيخا في الأذهان، فتثير دافعية الطلبة واقبالهم نحو التعليم وإثراء مواهبهم بالمشاركة في تقديم العروض والتمثيل بالدمى.
ويتجلى دور المعلم بأنه المصوب والمعزز والموجه لأداءات الطلبة في هذا المهرجان الذي يشارك فيه أكثر من 30 مدرسة من مدارس اللواء.
ويشرف على هذه العروض الفنية للدمى وتقديم هذه الأعمال لجنة تحكيم مختصة تتألف من مجموعة من الفنانين وهم؛ زيد خليل مصطفى وأحمد العمري وأحمد عليمات والمخرجتان فادية أبو غوش وإيناس المومني والمشرفة التربوية نبيلة دبوس.
كما ويشرف على تنسيق وتنظيم المهرجان لجنة مكونه من مجموعة من المعلمات وهن؛ ازدهار عثمان ونضال الشعيبي وآيات الهندي وأسماء ياغي، ولجنة إعلامية تتألف من المعلمات نسرين يونس وهبة العدينات ونادية النعيمي.
وحظي هذا المهرجان برعاية نقابة الفنانين الأردنيين الداعم للمنجز الفني الأردني ومباركة من النقابة والمهتمين بالشأن المسرحي ليكون هذا المهرجان التربوي الذي يصنع الفرح والجمال لدى المدارس والبيئة التعليمية.
ومديرية تربية لواء ماركا هي المديرية السباقة والوحيدة من بين مديريات المملكة التي تطلق مثل هذا المهرجان المتفرد والرائد للدمى التعليمية، حيث يلاقي هذا المهرجان الدعم والاهتمام المتواصل من قبل مديرة التربية والتعليم للواء ماركا انتصار أبو شريعة.