Thursday 25th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    19-Aug-2017

جهاز للتصوير الطبقي بالشونة الجنوبية يجنب المرضى معاناة التنقل بين المستشفيات
 
 حابس العدوان
 الشونة الجنوبية - الغد -  أكد عدد من أهالي لواء الشونة الجنوبية، ان رفد المستشفى بجهاز تصوير طبقى سيتم تشغيله الشهر المقبل، سيحد من معاناتهم جراء اضطرارهم لمراجعة المستشفيات المركزية في السلط والعاصمة.
يشير الحاج موسى شلاش العدوان الى ان خصوصية اللواء السياحية وكثرة حوادث السير على الطريق الدولية ضاعفت من حاجة المستشفى لجهاز التصوير الطبقي، لافتا الى ان معاناة المواطنين لا زالت مستمرة لحين البدء بتشغيل الجهاز.
ويؤكد رائد محمود إلى ان وجود مثل هذا الجهاز سيحد كثيرا من معاناة الأهالي الذين كانوا يضطرون إلى مراجعة اقرب مستشفى مركزي لتصوير مرضاهم، وان الجهاز سيساعد في الكشف على الحالات الطارئة التي تتعرض للإصابات نتيجة حوادث السير والتي كان يجري تحويلها إلى السلط لتصويرها والوقوف على وضعها الصحي.
ويوضح طلال أحمد إلى أن بعد المسافة بين المستشفى وأقرب مستشفى تسبب بحدوث عدة وفيات خلال عملية التحويل، خاصة وأن طريق وادي شعيب المتعرج بحد ذاته يشكل خطرا، مبينا ان وجود مثل هذا الجهاز سيسرع في عملية الكشف على المصاب وعلاجه بالشكل المناسب بأسرع وقت.
وثمن الأهالي جهود وزارة الصحة المستمرة لتحسين اوضاع المستشفى الذي يخدم ما يزيد على 70 الف مواطن وعشرات الآلاف من العمال والسياح ومرتادي المنطقة، مبينين أن توفير جهاز التصوير الطبقى سيحدث نقلة نوعية في القطاع الصحي في اللواء.
من جانبه أكد مدير مستشفى الشونة الجنوبية الدكتور فايز الخرابشة ان الوزارة قامت بتزويد المستشفى بجهاز تصوير طبقي حديث وان العمل جاري على استحداث غرفة مناسبة تتوفر فيها الاشتراطات اللازمة، متوقعا أن يتم تركيب الجهاز والبدء بتشغيله خلال شهر.
وشدد الخرابشة على أهمية وجود مثل هذا الجهاز في المستشفى، إذ إنه سيساعد الأطباء بتحديد نوع الإصابات خاصة تلك التي تحدث نتيجة حوادث السير ما سيسهم بسرعة المعالجة، مشيرا الى ان وجود هذا الجهاز سيحدث نقلة نوعية في الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين من ناحية توفير الوقت والجهد والسرعة في الكشف الطبي.