Friday 19th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    07-Oct-2018

35 قرشا سعر الكتاب بمعرض مديرية ثقافة عجلون

 

عامر خطاطبة
 
عجلون-الغد-  بهدف التشجيع على القراءة والمطالعة، حددت مديرية ثقافة محافظة عجلون سعر بيع الكتاب في معرضها الذي افتتح صباح اليوم، ما بين 30-35 قرشا.
 
ومندوبا عن محافظ عجلون علي المجالي، رعى نائبه متصرف لواء القصبة محمد عطا الله غاصب في قاعة المديرية انطلاق فعاليات مهرجان القراءة للجميع "مكتبة الأسرة الأردنية" في دورته الثانية عشر والذي تنظمه وزارة الثقافة بالتعاون مع مديرية ثقافة عجلون وبحضور فاعليات شعبية وثقافية مختلفة.
 
وأكد مدير ثقافة عجلون سامر الفريحات أن إصدارات هذه الدورة اشتملت على موضوعات متنوعة في حقول: "التراث والدراسات الأردنية، والتراث العربي والإسلامي، والأدب الأردني، والأدب العربي والعالمي، وأدب الأطفال، والفكر والحضارة، والعلوم، والثّقافة العامة، والفنون".
 
وأضاف أن فعاليات المهرجان اشتملت على افتتاح مركز لبيع كتب "مكتبة الأسرة" بأسعار رمزية تتراوح بين (25-35) قرشا فقط للكتاب الواحد في مبنى مديرية الثقافة ويستمر طيلة أيام الأسبوع الحالي من الساعة التاسعة صباحاً ولغاية الخامسة مساء.
 
ويهدف مشروع مكتبة الأسرة الأردنية الذي إنطلق عام 2007 الى تشجيع الجميع على القراءة واقتناء الكتاب والمساعدة على تأسيس مكتبة في كل بيت أردني، ومساعدة فئة محدودي الدخل والاسرة الأردنية على إقتناء الكتاب وتأسيس مكتبة خاصة للأسرة وإعادة الإعتبار للكتاب والمطالعة بشكل عام، خاصة في ظل التكنولوجيا الحديثة والبعد عن الكتاب الورقي.