Thursday 18th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    23-Sep-2020

هل يمدد اتحاد كرة القدم موعد نهاية الموسم ؟

 الدستور

شهد الموسم الكروي الحالي تعدد الاصابات بصفوف فرق دوري المحترفين، وشهدت عدة مباريات خروج عدد من اللاعبين من شوط المباراة الاول نظرا لحالة الارهاق التي يتعرضون لها جراء ضغط مباريات المسابقة.
 
وبالنظر لطبيعة الاصابات فان اغلبها كانت اصابات عضلية؛ ما يبرهن ان فترة التوقفات المتعددة التي عصفت بالموسم افقدت اللاعبين جاهزيتهم البدنية المأمولة، ومع ضغط المباريات جعلهم عرضة للاصابات.
 
وبما أن اتحاد كرة القدم اصدر جدول مرحلة الذهاب لبطولة الدوري والتي توشك على النهاية، فإن المطلوب من لجنة المسابقات تحديد مواعيد مريحة لمباريات مرحلة الاياب وبحيث نحرص على حماية اللاعبين.
 
وتأتي فكرة اقامة مباراة واحدة لكل فريق اسبوعيا منطقية وهي التي طرحها الخبير الكروي نهاد صوقار قبل ايام على شاشة قناة الاردن الرياضية، إذ أكد أن لا ارتباطات خارجية للأندية والمنتخبات الوطنية فما المانع من اعادة النظر بمواعيد المباريات وتجنب ارهاق اللاعبين.
 
وأكد صوقار أن السعي لانهاء الموسم مع نهاية العام الحالي قد يخلق فراغا كرويا كبيرا وبخاصة أن موعد استئناف التصفيات المزدوجة والمؤهلة لكأس اسيا 2023 وكأس العالم 2022 لم يتم تحديده، وبالتالي فان تمديد الموسم من خلال التباعد المثالي بين المباريات قد ينأى بالكرة الأردنية عن أي فراغ قادم قد يعيدها لنقطة البداية علاوة على حماية اللاعبين من الاصابات.
 
وكانت الأندية المحترفة ومدربو الفرق عبروا في أكثر من مناسبة عن املهم باعادة النظر بجدول المسابقات المحلية وحماية الفرق من الارهاق وبالتالي الاصابات.
 
وكان الموسم الكروي شهد تعرض أكثر من لاعب للاصابة في الرباط الصليبي من أمثال بلال الداهود مهاجم الحسين اربد ولاعب سحاب أحمد العيساوي ومدافع شباب العقبة منذر رجا ولاعب سحاب عبد الرحمن بدوان، كذلك تعرض حمزة الدردور لاصابة جعلته يغيب عن لقاءات فريقه الرمثا والامر ينطبق على عبدالله ذيب نجم السلط وأحمد عبد الحليم وعبدالله العطار ومحمد الباشا ومحمود مرضي من فريق الجزيرة.
 
وبما أن حدة التنافس بين الفرق ستزيد في مرحلة اياب دوري المحترفين فان لجنة المسابقات مطالبة بالنظر بعين الاهمية لهذا الجانب من خلال وضع جدول مريح للفرق خلال مرحلة الاياب وبما يضمن المحافظة على سلامة لاعبينا من الإصابات.