Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    09-Aug-2018

الاحتلال يصادق على إقامة 3 مستوطنات بالنقب المحتل

 

رام الله- صادقت ما تسمى باللجنة القطرية للتنظيم والبناء الإسرائيلية مساء امس الثلاثاء على إقامة 3 مستوطنات يهودية جديدة في النقب الفلسطيني داخل اراضي الــ 48 على حساب بلدات وقرى عربية مسلوبة الاعتراف.
 
وجاءت المصادقة على إنشاء المستوطنتين باسم "دانيئيل" و"عير أوبوت" إلى جانب توسيع القرية الزراعية "نيتسانا" لتصبح مستوطنة جديدة.
 
وقالت صحيفة هارتس الاسرائيلية انه بحسب المخطط الذي بادر إليه وزير الإسكان يوآف غالانت، فستقام مستوطنة "دانيئيل" في شمال غرب النقب وشرق "عاليه نيغيف" على أن تشمل 450 وحدة سكنية، ستخصص لاستيعاب سكان وعائلات المرضى في المؤسسة العلاجية والطاقم، إلى جانب عدد من الجنود الذين يؤدون الخدمة العسكرية الدائمة، وستقام مستوطنة "عير أوبوت" على أراضي عرابة وتضم مبدئياً 250 وحدة سكنية استيطانية، بينما صادقت اللجنة على توسيع القرية الزراعية "نيتسانا".
 
وللشروع في تنفيذ المستوطنات المذكورة، سيتم عرض المخطط على المجلس الوزاري للإسكان للمصادقة عليه، حيث سيعقد جلسة قريبة خاصة للتداول بالمخطط والمصادقة على إقامة المستوطنات بالنقب الذي حظي بمصادقة لجنة شون التخطيط المبدئية.
 
ويأتي هذا المخطط الاستيطاني ضمن مشروع حكومة الاحتلال الإسرائيلي "مخطط برافر" القاضي بمصادرة نحو 800 ألف دونم بملكية خاصة للمواطنين الفلسطينيين موزعة على 40 قرية لا يعترف بها الاحتلال الإسرائيلي.-(بترا)