Wednesday 24th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    04-Dec-2019

عـودة قـوات أمـريـكيـة إلـى شـمـال شـرق سـوريـا

 دمشق - عادت قوات تابعة للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية إلى شمال شرق سوريا.

أعلنت ذلك «قوات سوريا الديمقراطية». فقد قال كينو جبرائيل الناطق باسم قوات سوريا الديمقراطية في بيان حصلت وكالة «سبوتنيك» على نسخة منه إن قوات سوريا الديمقراطية أتمت إعادة الانتشار في منطقة الجزيرة السورية (مدن حسكة وقامشلي وديريك) ودير الزور بصورة مشتركة مع التحالف الدولي، وتواصل العمل المشترك في كشف خلايا «داعش» النائمة.
وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد أعلنت في 6 تشرين الثاني عن استئناف التعاون مع قوات التحالف الدولي بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تشرين الأول نية سحب جميع القوات الأمريكية من سوريا، ثم قرر إبقاءها لحماية حقول نفطية.
وسوف تحمي قوات سوريا الديمقراطية والتحالف المدنيين من هجمات الإرهابيين وتخفر حقول النفط والغاز في مناطق محددة وفقا لما أعلنه الناطق باسم قوات سوريا الديمقراطية.
إلى ذلك، نجح الجيش العربي السوري بصد هجوم طائرات مسيرة (درون) على مطار حماة العسكري.
وأفادت معلومات وردت من مطار حماة بأن الجيش السوري استخدم منظومة «بانتسير» الدفاعية الروسية الصنع لإطلاق النار على طائرات «درون» المعادية.
وتم تصوير صد الهجوم بكاميرا تصوير فيديو. وقال «المصدر نيوز» الذي نشر مقطع الفيديو الذي تم تصويره إن الفيديو يُظهر منظومة «بانتسير» للدفاع الجوي تقوم باعتراض طائرات الجهاديين المسيرة، وتوقفها قبل أن تتمكن من إلحاق أضرار بالمطار. وكان مراسل وكالة «سبوتنيك» قد نقل عن مصدر في مطار حماة أن وسائط الدفاع الأرضية استهدفت طائرة مسيرة أثناء محاولتها الاقتراب من محيط المطار، ما أدى لانفجارها دون حدوث أي أضرار. (سبوتنيك)