Friday 19th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    12-Dec-2017

الهيئات النسائية في الأردن تستنكر قرار ترامب بشأن القدس

 

عمان- الغد- استنكرت الهيئات النسائية في الأردن، اليوم الثلاثاء، قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
 
وأضافت في بيان وصل "الغد" نسخة من أن "هذا القرار بمثابة خطر عروبة القدس وهويتها التاريخية والسياسية والدينية اضافة الى المخاطر السياسية الكبرى التي يمثلها هذا القرار على واقع ومستقبل القضية الوطنية الفلسطينية".
 
وفيما يلي نص البيان:
 
نعرب عن استنكارنا الشديد ورفضنا القاطع للقرار العدواني الذي اتخذته الادارة الامريكية بخصوص مدينة القدس العاصمة الابدية لدولة فلسطين, وذلك نظراً لما يمثله هذا القرار من مخاطر على عروبة القدس وهويتها التاريخية والسياسية والدينية اضافة الى المخاطر السياسية الكبرى التي يمثلها هذا القرار على واقع ومستقبل القضية الوطنية الفلسطينية, والحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني: " حقه في العودة الى الوطن والديار وتقرير المصير واقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني والقدس عاصمتها الابدية ".
 
إن مثل هذا القرار الخطير الذي يقف في مواجهة المجتمع الدولي ويدير ظهره للحقوق الوطنية والتاريخية للشعب الفلسطيني, من شأنه ان يضاعف حدّة الانقسامات والتوترات في العالم اجمع والقائمة على اسس عنصرية, وتحديداً السياسات العدوانية الصهيونية على الارض الفلسطينية المحتلة, حيث يشجع هذا القرار (الدولة القائمة بقوة الاحتلال) على مصادرة المزيد من الارض الفلسطينية ومواصلة الاعتداء على شعبها الاعزل.
 
كما أن التجاهل المتواصل من قبل الادارة الامريكية للمصالح الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني بعد حوالي مائة عام من كفاحه المشروع من اجل نيل حريته واستقلاله, يجعل من الولايات المتحدة شريكا في الاحتلال العنصري القائم بالقوة على ارض فلسطين.
 
ووفاء لشهداء فلسطين والاردن تؤكد الهيئات النسائية في الاردن وفي هذه المرحلة التاريخية الصعبة, وقوفها المطلق مع القضية الوطنية الفلسطينية والى جانب الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني, ومع كفاحه المتواصل ضد الاحتلال الصهيوني العنصري.
 
كما تضم صوتها الى جميع الاصوات التي تطالب الولايات المتحدة الامريكية بالعودة عن هذا القرار العدواني الجائر.