Friday 26th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    12-Oct-2017

إحالة 4 من كوادر مستشفى الكرك للقضاء بتهمة التدخين

 

هشال العضايلة
الكرك-الغد-  أحالت الجهات الرقابة بالصحة العامة في محافظة الكرك مؤخرا، أربعة من كوادر مستشفى الكرك الحكومي إلى محكمة صلح الكرك بتهمة مخالفة قانون الصحة العامة بالتدخين داخل المباني التابعة للمستشفى، وفقا لمصدر طبي بالكرك.
وأكد المصدر أن تنفيذ قرار التحويل للمحكمة كان بحق أربعة من الكوادر الطبية وهم طبيب وثلاثة من الممرضين العاملين، لافتا إلى أن تحويلهم إلى المحكمة جاء لمخالفتهم قانون الصحة العامة والذي ينص في أحد بنوده على حظر التدخين داخل الأماكن المغلقة، مشيرا الى ان هناك عاملين بالصحة وظيفتهم التأكد من عدم التدخين وعدم مخالفة قانون الصحة العامة.
 وبين المصدر، أن تطبيق قانون الصحة العامة وتحديدا البند المتعلق بمنع التدخين بالأماكن العامة وخصوصا من العاملين داخل المستشفيات، يفترض ان يكون من الاولويات لدى العاملين وتحديدا بسبب معرفتهم بأضرار التدخين على الصحة العامة للمواطنين.
من جهته، أكد مدير مستشفى الكرك الحكومي بالإنابة الدكتور صايل الخيطان أن قرار تحويل الكوادر الطبية للمحكمة بسبب التدخين جاء خلال الفترة الماضية، لافتا الى أهمية أن تتم عمليات توجيه وإعلان للكوادر الطبية بقرار وقف التدخين بالمستشفى قبل التوجه للمحكمة حرصا على الزملاء العاملين من الأطباء والممرضين الذين يقومون بواجبهم بشكل كامل وحرصا على سلامة المرضى والمراجعين.
وأكد أن تطبيق القانون أمر ضروري لأنه يراعي مصالح المواطنين، مشددا على ضرورة التدرج في مكافحة التدخين وخصوصا وأن النسبة عالية بين المواطنين.  
وكان ممرضون واطباء بالمستشفى قد لوحوا بالإضراب عن العمل في حال استمرت  عملية محاكمة زملائهم بالمستشفى على قضية مخالفة قانون الصحة العامة بسبب التدخين، مؤكدين أن جميع المؤسسات والمرافق الرسمية والخاصة يتم فيها التدخين خلافا للقانون، مطالبين الجهات المعنية بإسقاط الدعوى.
FacebookTwitterطباعةZoom INZoom OUTحفظComment