Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    06-Apr-2018

غزة: 8 شهداء ومئات الجرحى في "جمعة الكوشوك"

غزة-الغد-  أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ارتفاع عدد الشهداء في الجمعة الثانية من مسيرة العودة الى ثمانية فيما بلغ عدد المصابين 1070 شخصا في احصائية غير نهائية.

وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة في غزة الدكتور اشرف القدرة ان 1070 مواطنا فلسطينيا وصلوا الى المستشفيات والرعاية الاولية والنقاط الطبية.

وبين ان المصابين توزعوا على النحو التالي: 551 مصابا في الرعاية والنقاط الطبية و442 مصابا في مستشفيات الوزارة و77 في المستشفيات الاهلية، ومن الاصابات 12 سيدة و 48 طفلا.

ووصفت 25 اصابة بالخطيرة و239 بالمتوسطة و 156 بالطفيفة.

على صعيد متصل ناشدت وزارة الصحة في غزة كافة المؤسسات الاغاثية والمنظمات الدولية بسرعة توفير الأدوية ومستلزمات أقسام الطوارئ والعمليات والعناية المركزة والتي تتعرض أرصدتها الى حالة من الاستنزاف المستمر جراء الاعداد الكبيرة من الجرحى التي وصلت الى المستشفيات والنقاط الطبية.

وطالبت الوزارة في بيان مساء اليوم الى دعم جهود الطواقم الطبية في تلك المواقع والتي تعمل بكل جدارة في علاج وانقاذ حياة الجرحى والمصابين.

وتدفق آلاف الفلسطينيين منذ ساعات الصباح في مختلف المدن والمخيمات من رفح جنوباً حتى بيت حانون شمالا، بناء على دعوة من اللجان التنسيقية والهيئة الوطنية العليا المشرفة على الفعاليات ومسيرة العودة للانطلاق نحو المخيمات في مناطق الشريط الحدودي شمال وشرق غزة.

وكان المحتجون الفلسطينيون أحرقوا آلاف الإطارات المطاطية على خط المواجهة لحجب الرؤية عن قناصة جيش الاحتلال الإسرائيلي، الذي قاموا الجمعة الماضية، بتصفية أكثر من 17 شهيداً وأصابوا أكثر من 1500 آخرين.