Friday 19th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    02-Aug-2018

‘‘ظل ونور‘‘.. مزيج بين الواقعية والخيال بريشة كنعان

 

عمان –الغد- افتتح أمين عام وزارة الثقافة الروائي هزاع البراري أول من أمس، معرض الصور التشكيلية للفنانة ريما كنعان، والذي نظمته جمعية العدالة المجتمعية، في دائرة المكتبة الوطنية.
اشتمل المعرض على عدد من اللوحات التشكيلية ذات الطابع التجريدي والإنطباعي مزجت بين الواقعية والخيال الفني بدون قيود محددة، وحمل عنوان "ظل ونور".
وقال البراري، إن إقامة مثل هذه المعارض الفنية التشكيلية تبرز وتكشف لنا إبداعات فنية وطاقات شبابية تثري الساحة الفنية بمدراس متنوعة، إستطاعت أن تفرض وجودها في الوسط الفني، ونحن في ووزارة الثقافة أخذنا على عاتقنا دعم هذه المواهب والطاقات الإبداعية الشبابية، ونوفر لهم منصة لأخذ فرصتهم وتبني منتجاتهم من اللوحات التي قاموا برسمها مبتكرين طرق جديدة في هذا النوع من الفن التشكيلي.
واضاف، كما أدعوا مؤسسات الوطن الأهلية لتبني دعم وتشجيع كفاءات الشباب على المزيد من العطاء.
ومن جهتها قالت الفنانة ريما كنعان، تشكل هذه اللوحات تمرد على الألوان والخروج من النمط التقليدي في الرسم، فالأشخاص هنا لا يظهر لها انعكاس، بالرغم من أنهم موجودون، هي لوحات حالمة رغم العتمة كالظل والنور، تنوعت زوايا التجريد تحاكي الحياة والواقع وتتمرد على اللون بطريقة خلطها باستخدام ألوان ما بين الإكريليك والمائي ونوع بسيط من الزيتي.
واضافت، وتحتل قضية الأمة فلسطين مكانة في لوحاتي، حيث كانت أسوار عكا ومدينة القدس لها نصيب مكاني من هاجسي الفني، والعترة الفلسطينية من اللباس الرمزي، وحضرت المرأة بأطيافها الجمالية، وكان للطفل مكانة أيضا، أما الطبيعة فكانت هي الأكثر نصيبا في إنتاجي لهذا المعرض.