Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    10-Jan-2019

انهيار محادثات إنهاء الإغلاق الجزئي للحكومة الأمريكية بين ترامب والديمقراطيين
 
واشنطن: قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن لقاءه بالديمقراطيين في الكونغرس كان “مضيعة للوقت”. وأضاف ترامب إنه سأل رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي عما إذا كانت ستوافق على أمن الحدود، إذا وافق على دعم مشاريع القوانين التي يريد الديمقراطيون تمريرها.
 
وغرد ترامب على صفحته على تويتر “سألت عما الذي سيحدث في غضون 30 يومًا، إذا قمت بإتاحة الفرص بسرعة، هل ستوافقون على أمن الحدود الذي يتضمن جدارًا أو حاجزًا من الصلب؟” قالت نانسي: “لا. فقلت لها وداعا، لن أقبل بأي شيء آخر!”.
 
 
Donald J. Trump
@realDonaldTrump
 Just left a meeting with Chuck and Nancy, a total waste of time. I asked what is going to happen in 30 days if I quickly open things up, are you going to approve Border Security which includes a Wall or Steel Barrier? Nancy said, NO. I said bye-bye, nothing else works!
 
192K
10:34 PM - Jan 9, 2019
Twitter Ads info and privacy
151K people are talking about this
Twitter Ads info and privacy
من جهته، قال زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ، تشاك شومر، إن ترامب، غادر اجتماعا جمعهما وبيلوسي، “في الوقت الذي ما زالت فيه محادثات إنهاء الإغلاق الحكومي الجزئي في مأزق”، حسبما نقلت وكالة “أسوشيتيد برس” الأمريكية.
وأوضح شومر أن ترامب، نهض وغادر الاجتماع بعدما “رفضت رئيسة مجلس النواب، الموافقة على تمويل الجدار الحدودي”. وأضاف “سأل ترامب، رئيسة مجلس النواب، في اجتماع البيت الأبيض، إذا كانت ستوافق على تمويل الجدار، وعندما قالت لا، نهض ترامب وخرج، وقال إنه ليس هناك ما يناقشاه”. ووصف شومر تصرفات ترامب، بأنها “مؤسفة للغاية”.
 
وفي وقت سابق الأربعاء، توقع ترامب أن اتفاقا وشيكا سيتم بينه والديمقراطيين بشأن سياسات الهجرة والجدار الحدودي، خلال الاجتماع المذكور.
 
بدوره، دافع نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس، عن موقف ترامب، وانتقد زعيمي الديمقراطيين قائلا إنهما “غير راغبين حتى في التفاوض بشأن أمن الحدود”. وأشار بينس، في تصريحات صحافية عقب مغادرة الرئيس الأمريكي للاجتماع بالقول، “ترامب سيبقى ثابتًا في رغبته في الحصول على تمويل لتأمين الحدود”.
 
وقبل عدة أيام، هدد ترامب باللجوء إلى إعلان حالة الطوارئ الوطنية من أجل بناء الجدار الحدودي مع المكسيك.
 
وفي حال إعلان حالة الطوارئ الوطنية، سيكون بمقدور ترامب، أخذ جزء من ميزانية وزارة الدفاع لتغطية نفقات بناء الجدار الحدودي مع المكسيك.
 
ودخل الإغلاق الجزئي أسبوعه الثالث، بعد فشل البيت الأبيض والكونغرس في التوصل إلى اتفاق بشأن الموازنة، مع إصرار ترامب على تضمين تكاليف إنشاء الجدار.
 
ويطالب ترامب بإضافة 5 مليارات دولار إلى مشروع الموازنة لتمويل بناء الجدار، فيما يعارض الديمقراطيون ذلك.
 
وفي ظل غياب اتفاق على الموازنة يتوقف عمل نحو ربع المؤسسات الفيدرالية، بما فيها وزارات الأمن الداخلي والنقل والزراعة والخارجية والعدل، إضافة إلى المتنزهات العامة.
 
ويبلغ طول حدود الولايات المتحدة مع جارتها المكسيك 3 آلاف كلم، منها 1100 كلم مسيجة بجدار وأسلاك شائكة، لكن هذا القسم يشوبه عدد من الفتحات التي تتم من خلالها عمليات التهريب والتسلل.
 
(وكالات)