Wednesday 19th of January 2022 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    12-Oct-2021

وزير أردني يعتذر عن إكمال حوار على الهواء لارتباطه بدعوة عشاء
إرم نيوز -
 
قدم وزير النقل الأردني وجيه عزايزة مساء الأحد، اعتذاره عن إكمال مداخلته في برنامج حواري يذاع على قناة محلية على الهواء مباشرة، بسبب ارتباطه بدعوة عشاء.
 
وقال الوزير الذي أعيد تكليفه بحقيبة النقل بعد التعديل الوزاري الرابع على حكومة بشر الخصاونة الاثنين، موجها حديثه للمذيع ”أرجوك عندي عشاء“.
 
وكان الوزير يرد في مداخلته بشأن مطالب أصحاب مكاتب التاكسي في برنامج حواري على قناة ”المملكة“، لكنه كان مصرا على إنهاء المكالمة بسبب وجوده في دعوة عشاء والحضور الذي معه يتابعون مكالمته كما قال على الهواء.
 
 
وقال الوزير لمقدم البرنامج ”أنا تحدثت معك من أجل إيصال وجهة نظري، وليس للدخول في نقاش“.
 
    "6 أشهر وأنا أعمل على هذا الملف.. ولا أريد الدخول في جدال مع أحد".. وزير النقل، وجيه عزايزة خلال مداخلة له عبر برنامج #صوت_المملكة وسؤاله عن تحرير التكسي المميز @amerrjob #الأردن #هنا_المملكة pic.twitter.com/D5PwbRsBkq
 
2021-10-Screenshot_2-2

فيما قال حساب باسم محمد ملكاوي ”وجيه عزايزة وزير النقل هذا نسخة من وزراء الأردن عنجهية،وفوقية علينا وقدام الملك كان مطاطي راسه زي النعامة“.

 

2021-10-Screenshot_3-1

فيما اكتفى حساب باسم سعود القاضي بالتعليق قائلا “ لا حول و لا قوة الا بالله… وزير النقل وجيه عزايزة في حلقة #صوت_المملكة والتي تناقش حل فئة كبيرة من العاملين في مجال النقل“.

2021-10-Screenshot_4

وكانت هناك أصوات مدافعة عن موقف الوزير، مبررة ذلك بانه قد يكون في وضع بالفعل لا يسمح له بإكمال الحوار، حيث قال حساب باسم أبو ركان ”بغض النظر عن كفائه الوزير ، لكن كلمه حق المذيع عامر ليس بالمستوى المطلوب ، الوزير له حق بعدم فتح نقاش طويل على التلفون وهذا حقه لا احد يعرف ظرفه ، وقال انا مستعد للقاء في اي وقت ، كان المفروض عامر يستغل الموضوع ، الوزير بعاني من فساد سابق في وزارته اعتقد ذلك !.

 

    — قناة المملكة (@AlMamlakaTV) October 11, 2021
 
وأضاف ”أنا موجود برفقة أشخاص على دعوة عشاء، وجميعهم يستمعون لمكالمتي وهذا لا يجوز“، مشيرا إلى استعداده للتواجد في البرنامج بلقاء خاص في أي وقت.
 
وتداول نشطاء أردنيون مقطع المكالمة على نحو واسع على مواقع التواصل، كما أشاد بعضهم بطريقة رد مقدم البرنامج على الوزير المعاد تكليفه، حين ختم البرنامج بتوجيه نقد مباشر للوزير قائلا ”إننا بحاجة لوزير منصبه للعمل، لوزير في ميدان لمعالي يخدم المواطن، إذا مكالمة على الهواء لم تحتمل.. على كل حال معالي الوزير نعتذر قومناك عن عشاك“.
 
وقال حساب باسم العبيد على تويتر ”معالي الوزير اسف قومناك عن عشاك بعد مشادة كلامية على الهواء مباشرة الرجوب يرد على معالي وجيه عزايزه وزير النقل“.

2021-10-Screenshot_5

ويأتي الجدل المثار حول مقطع الفيديو بعد ساعات من إجراء تعديل وزاري هو الرابع على حكومة بشر الخصاونة بعد مرور عام على تكليفه بتشكيل الحكومة.

ويأتي التعديل الذي شمل 9 حقائب، في ظل ظروف استثنائية تشهدها المملكة فرضتها وفاقمت منها تداعيات جائحة كورونا، ما رتب تحديات اقتصادية وتنموية على الحكومة مواجهتها لا سيما مشكلتي الفقر والبطالة.