Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    19-Jan-2020

الاحتلال يعتقل سيدة فلسطينية بالقدس ويزعم «إحباط» عملية طعن

 فلسطين المحتلة - واعتقل جنود الاحتلال سيدة فلسطينية، ظهر أمس السبت، في باب العامود وسط القدس المحتلة بحجة محاولتها تنفيذ عملية طعن.

واعتقل جنود الاحتلال السيدة بعد الاعتداء عليها بالضرب. واستنفر جيش الاحتلال في المكان ونشر قوات كبيرة.
من جانبها، ذكرت القناة «13» الإسرائيلية، أن وحدة ما يسمى حرس الحدود اعتقلت سيدة فلسطينية بالقدس (50 عاما) بدعوى تنفيذها عملية طعن قرب باب العامود بالقدس المحتلة، منوهة إلى عدم وقوع إصابات في صفوف المستوطنين وشرطة الاحتلال. وبحسب القناة، فقد تم اعتقال الفلسطينية واقتيادها للتحقيق معها.
ووفقًا لمصادر محلية أقدمت سلطات الاحتلال على إغلاق منطقة باب العامود بالقدس بعد اعتقال فلسطينية حاولت تنفيذ عملية طعن.
وأوضح شهود أن «سيدة كبيرة في السن، وصلت حاجز تفتيش يتبع شرطة الاحتلال الإسرائيلي في منطقة باب العامود، عندما هاجمها جنود الاحتلال وطرحوها أرضًا، واعتقلوها؛ قبل أن يتم نقلها لجهة غير معلومة».
إلى ذلك، هدم الفلسطيني عمار نصار منزله بنفسه في بلدة جبل المكبر جنوبي القدس المحتلة، بحجة عدم الترخيص، بحسب مركز معلومات وادي حلوة. وقال المركز في بيان له، إن عائلة نصار تعيش في منزلها منذ ثماني سنوات، حيث تبلغ مساحته نحو 60 مترا مربعا، وكان يأوي ستة أفراد بينهم أربعة أطفال.
وقال ماهر نصار إن طواقم من بلدية الاحتلال اقتحمت منزل شقيقه عمار مطالبة بهدمه وأمهلته حتى الثلاثاء القادم لتنفيذ القرار، وإلا ستقوم آلياتها بذلك وعليه دفع تكاليف الهدم.
وأضاف نصار أن طواقم البلدية حضرت إلى موقع المنزل، للتأكد من قيامه وشقيقه محمد من هدم منزلينا، ولدى وصولها الموقع طالبت بهدم المنزل الثالث لنا (منزل عمار) بحجة البناء غير المرخص.
في موضوع آخر، وثق مركز أسرى فلسطين للدراسات اعتقال قوات الاحتلال 200 فلسطيني/ة منذ بداية العام الجاري 2020، من كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وأوضح أن من بين المعتقلين 21 طفلاً قاصراً ما دون سن 18 عاما، أصغرهم الطفل محمد أبو قلبين (13عامًا) من حي رأس العامود في بلدة سلوان جنوبي القدس. كما اعتقلت الفتى حسين يونس (17 عامًا) من بيت لحم، عقب إطلاق النار عليه، وإصابته بعيار ناري أسفل الركبة، أدى لكسر في العظم، وتم إجراء بضع عمليات له.
وشملت الاعتقالات منذ بداية العام 7 سيدات وفتيات فلسطينيات، غالبيتهن تم اعتقالهن من القدس، في محيط المسجد الأقصى المبارك، فيما اعتقل الاحتلال سيدة حامل في شهرها الأخير من مدينة قلقيلية مع زوجها، وأُفرج عنها بعد التحقيق لساعات بكفالة بقيمة 20 ألف شيقل .
كما اعتقلت قوات الاحتلال ستة فلسطينيين من قطاع غزة منذ بداية العام الجاري، اثنان منهم اعتقلا عبر معبر بيت حانون، في حين اعتقلت 4 شبان بحجة اجتيازهم السياج الفاصل شمال قطاع غزة.
وفي قطاع غزة، فتحت سلطات الاحتلال أمس السبت، سدود وعبارات مياه الامطار شرق مدينة غزة ما ادى الى غرق عشرات الدونمات الزراعية. وقالت وزارة الزراعة بغزة ان فتح السدود والعبارات هو الثالث من نوعه خلال اسبوع واحد. وأشارت الزراعة في تصريح وصل معا الى ان الاجراء الاسرائيلي يسبب خسائر كبيرة للمزارعين واصحاب الدفيئات. وكانت الوزارة قدرت الخسائر الاسبوع الماضي بنحو نصف مليون دولار. (وكالات)