Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    04-Jan-2020

قوات حفتر تقصف مستشفى السكري بطرابلس ومطار معيتيقة ومقتل مدني

  “القدس العربي”:

 
قامت قوات تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر اليوم السبت بقصف مستشفى السكري والغدد الصماء الواقع بمنطقة صلاح الدين بالعاصمة الليبية طرابلس.
 
 وقد استهدفت القوات المستشفى بقدائف جراد ، مما أسفر عن وقوع أضرار جسيمة بغرفة العناية المشددة، وبأجزاء كبيرة من المستشفى .
 
 وقد أكد مصطفى المجعي الناطق باسم قوات بركان الغضب  لـ  “القدس العربي”أن الاضرار في المستشفى كانت مادية ولم تحدث أي أضرار بشرية نتيجة القصف العشوائي لعناصر حفتر على المنطقة.
 
 وعلى الصعيد الميداني قال المجعي أن الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق الوطني قصف، أمس،  رتلاً تابع لقوات حفتر كان متجهاً لطرابلس كجزء من التعزيزات العسكرية التي لازالت تنضم لقوات حفتر.
 
 وتابع المجعي قائلا ” إن محاور القتال تشهد هدوءاً اليوم بعد الليلة الدامية التي استهدف فيها مسلحو حفتر أكثر من 12 منزلاً بمنطقة شرفة الملاحة ببلدية سوق الجمعة أثناء قصفهم العشوائي لمدينة طرابلس.
 
وأكدت عائشة بويصير المسؤولة عن المكتب الاعلامي لمطار معيتيقة الدولى لـ”القدس العربي” أن قصفاً عشوائياً بقذائف الجراد قد طال المطار بالأمس، وقد تم ايقاف الملاحة الجوية بالمطار وتحويل الطائرات إجمالياً لمطار مصراتة الدولي.
 
 وأضافت أن 20 صاروخاً مدفعيا قد سقطت في محيط المطار بالإضافة إلى عشرات الصواريخ التي طالت أماكن مدنية بجوار المطار.
 
 وأما على الصعيد الصحي أكد “أسامة علي” المتحدث باسم جهاز الاسعاف والطوارئ لمقتل أحد المواطنين ويدعى ” جمعة القبايلي” وإصابة طفل آخر بمنطقة شرفة الملاحة ببلدية سوق الجمعة في قصف طال المنازل المتاخمة لمطار معيتيقة الدولي.