Monday 16th of July 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    03-Jul-2018

الكرك: فعاليات شعبية تطلق مبادرة لمساعدة النازحين السوريين

 

هشال العضايلة
 
الكرك–الغد-  أطلقت فعاليات شعبية وهيئات مجتمع مدني في مختلف مناطق محافظة الكرك حملة شعبية لجمع التبرعات والمساعدات المختلفة للنازحين السوريين على الحدود الأردنية السورية.
 
وبدأت الحملة التي يقودها شبان ونشطاء في العديد من الجمعيات الخيرية بالمحافظة على اثر القرارات الرسمية بالعمل على جمع التبرعات والمساعدات للاجئين السوريين من خلال الهيئة الخيرية الهاشمية.
 
وأكد شبان مشرفون على حملة جمع المساعدات ان اعدادا كبيرة من المواطنين بمحافظة الكرك يقومون بتقديم كل ما يمكن تقديمة رغما من ظروفهم الاقتصادية الصعبة في الفترة الحالية.
 
وبينوا ان التبرعات والمساعدات شملت تقديم الملابس والاغطية والمواد الغذائية والمياه وغيرها من الاحتياجات الضرورية التي يحتاجها اللاجئين السوريين، مؤكدين على ان الحملة التي تفاعل معها غالبية ابناء المحافظة تؤكد على ان الاردنيين يقفون لمساندة الاشقاء في سورية.
 
وعبر المشاركون في الحملة عن تقديرهم للموقف الاردني بوقف كل اشكال اللجوء حرصا على المصلحة الوطنية العليا التي ترى ان على اللاجئين السوريين البقاء في وطنهم وتقديم المساعدة لهم من خلال ايصالها اليهم في مواقع تواجدهم هناك حرصا على بقائهم في بلدهم وعدم قدرة الاردن على استيعاب المزيد من اللاجئين.
 
واشاروا الى ان تقديم المساعدات الى اللاجئين السوريين في مناطق تواجدهم بالقرب من الحدود الاردنية او في البلدات السورية التي لجأوا اليها هو الحل الامثل في مواجهة عملية اللجوء للنازحين السوريين . معتبرين ان زيادة اعداد اللاجئين السوريين في الاردن سيحمل الدولة الاردنية اعباء ليس في مقدروها تحملها.
 
Hashal.adayleh@alghad.jo
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات