Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    15-Apr-2019

إغلاقات وتحويلات على دوار المدينة الرياضية

 الغد- أعلنت أمانة عمان أنها ستباشر فجر الجمعة استكمال الأعمال الإنشائية لمشروع الباص سريع التردد (المرحلة الثانية) ضمن منطقة دوار المدينة الرياضية .

 
وبين مدير دائرة الإدارة المشتركة المهندس محمد الفاعوري، أن الأعمال تتطلب بالتعاون مع إدارة السير إغلاق مقطع من شارع الملكة رانيا العبدالله للقادم من نفق الصحافة باتجاه دوار المدينة الرياضية مع إبقاء جسر المدينة الرياضية مفتوحا لخدمة السير، وكذلك إغلاق مخرج دوار المدينة الرياضية باتجاه شارع الشريف ناصر بن جميل، وإغلاق لوب الدوران ما قبل دوار المدينة على شارع الشريف ناصر بن جميل.
 
وأستحدثت الأمانة لخدمة الحركة المرورية على شبكة الشوارع المحيطة بدوار المدينة الرياضية 3 إشارات ضوئية مزودة بكاميرات ومرتبطة بغرفة التحكم المركزي لتحقيق الإنسيابية المرورية بالإضافة إلى تجهيز طرق بديلة.
 
حيث تم استحداث إشارة ضوئية على شارع الملكة رانيا العبدالله وتقاطعه مع شارع هارون الرشيد وتحويل اتجاه السير بشارع هارون الرشيد إلى اتجاه واحد دخولا من شارع الملكة علياء لخدمة السير القادم من شارع الملكة رانيا العبدالله للعودة الى شارع الشهيد ودوار المدينة الرياضية عبر شارع كلية الرياضة .
 
كما تم استحداث اشارة ضوئية أخرى على تقاطع شارع هارون الرشيد مع شارع كلية التربية الرياضية (دوار القواسمي) لخدمة السير القادم من شارع الشهيد باتجاه شارع الاستقلال ودوار الداخلية وخدمة السير القادم من شارع الملكة علياء باتجاه دوار المدينة وشارع الشهيد .
 
وتم أيضا استحداث إشارة ضوئية أخرى على تقاطع شارع الشهيد مع شارع كلية الرياضة لخدمة السير القادم من شارع الشهيد باتجاه دوار الداخلية والقادم من شارع الملكة علياء باتجاه دوار المدينة الرياضية .
 
 
 
وأوجدت الأمانة وإدارة السير طرق بديلة للقادم من شارع الملكة رانيا العبدالله إلى شارع وصفي التل وشارع الشريف ناصر بن جميل عبر شارع عبداللطيف ابو قورة المتفرع من تقاطع الصحافة باتجاه إشارات السيرك (شارع وصفي التل). وطريق بديل آخر عبر شارع سعد التميمي المحاذي لـ (سمارت باي) ثم باتجاه اشارات السيرك (شارع وصفي التل).
 
وستقوم إدارة السير وأمانة عمان من خلال دائرة عمليات المرور بتزويد جميع مواقع الاشارات والتحويلات والطرق البديلة بالشواخص الارشادية والتحذيرية.
 
كما ستتواجد وفقا للمهندس الفاعوري كوادر إدارة السير وأعوان المرور طيلة فترة العمل لتنظيم الحركة المرورية وتوجيه السائقين .
 
وتهيب أمانة عمان من خلال إدارة مشروع الباص سريع التردد بالإخوة المواطنين الإلتزام بالشواخص الإرشادية للطرق البديلة والتحذيرية والالتزام بالسرعات المقررة والتحلي بالصبر والآناة للإعتياد على الطرق البديلة لتحقيق اقصى درجات الإنسيابية المرورية و لغايات إنجاز مشاريع الباص السريع التردد ومن أهمها تقاطع المدينة الرياضية.