Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    26-Mar-2019

«ثقافة إربد» تطلق مبادرة «تواصُل» ومشروع «نادي الكتاب» في «إربد الثقافي»

 

 
    إربد -الدستور -  عمر أبو الهيجاء - تطلق مديرية ثقافة محافظة إربد بالتعاون مع مديرية الأمن العام/ قيادة أمن إقليم الشمال في الأول من نيسان المقبل مبادرة «تواصُل» في مركز إربد الثقافي، ضمن إستراتيجية عمل تحقق رؤية التكامل من خلال تنفيذ سلسلة من المناقشات والحوارات على مدار العام الجاري2019.                                                            
مدير ثقافة محافظة إربد د. سلطان الزغول قال في تصريح صحفي له، إن إطلاق المبادرة يأتي في سياق تفعيل أوجه التعاون المجتمعي الحضاري مع الجهات ذات الصلة المباشرة بالمسؤولية المجتمعية بهدف تعزيز ثقافة التواصل وفتح قنوات الحوار بما يضمن تعزيز قيم الثقافة المجتمعية لدى جميع الأسر والأفراد في محافظة إربد ودعم تطبيقها واعتمادها في الحياة العامة.                                          
وأضاف الزغول: أن المبادرة تتضمن برامج توعوية وقائية وأخرى تثقيفية تهم المجتمع المحلي سيتم تنفيذها على مدار العام ضمن خطة عمل محكمة بالتعاون مع مختلف الإدارات في مديرية الأمن العام سيما وأنها مدعمة بكوادر بشرية مدربة ومؤهلة وعلى درجة عالية من الكفاءة للوصول إلى مجتمع آمن.     
هذا ويتضمن برنامج إطلاق المبادرة كلمة مدير الثقافة ومدير الشرطة المحلية إضافة إلى ندوة بعنوان «دور الثقافة في تعزيز منظومة الأمن الشامل» بغرض التصدي للمواضيع المجتمعية السلبية وتعزيز الإيجابية، وعلى هامش حفل الإطلاق سيتم افتتاح معرض للفن التشكيلي.                                      
يشار أن «مبادرة تواصُل» تتضمن سلسلة من المحاضرات حول محاربة الفكر المتطرف والمخدرات وأضرارها، والجرائم الإلكترونية والعنف الأسري والتنمر المدرسي، كما تتضمن المبادرة ورشة عمل بعنوان «دور الإعلام في محاربة الإشاعات والأخبار عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إضافة إلى عروض مسرحية واحتفالية خاصة بعيد الاستقلال مع عرض فيلم وثائقي عن تأسيس الدولة الأردنية، وفي ختام المبادرة سيتم عرض فيلم وثائقي حول المبادرة ونتائجها من إعداد وتنفيذ المركز الثقافي.
 وتطلق تطلق مشروع «نادي الكتاب» 
ضمن توجيهات وزير الثقافة ووزير الشباب تطلق مديرية ثقافة محافظة إربد يوم الثلاثاء الثاني من نيسان المقبل، مشروع «نادي الكتاب» بهدف الارتقاء بالثقافة وتعزيز سلوك القراءة والبناء الفكري بالنسبة للمستفيدين ولفتح آفاق جديدة للنقاش حول موضوعات مختلفة.
وعلى الراغبين بالانضمام إلى النادي مراجعة قسم النشاطات والعلاقات العام في مركز إربد الثقافي خلال ساعات الدوام الرسمي ابتداءً من تاريخه.