Saturday 20th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    16-Feb-2019

الحميدي تحرز ذهبية بطولة تركيا للتايكواندو

 الدستور

اعتلت لاعبة المنتخب الوطني للتايكواندو للناشئين، نتالي الحميدي، امس الجمعة، منصات التتويج مجددا وظفرت بذهبية بطولة تركيا المفتوحة والمصنفة من عيار النجمة الواحدة.
ونجحت «الحميدي» في احتلال المركز الأول ضمن منافسات وزن تحت 63 كغم حيث استهلت - اللاعبة التي شاركت في أولمبياد الشباب بالأرجنتين العام الماضي - مشوارها بالفوز على لاعبة المنتخب التركي بنتيجة 15-2 في دور الـ32.
وفي الدور ثمن النهائي تجاوزت «الحميدي» عقبة اللاعبة الروسية بنتيجة 4-2 وأكملت تفوقها وفازت على اللاعبة السويدية بنتيجة 13-3 وفي الدور نصف النهائي فازت نتالي على لاعبة إيران بنتيجة 27-4 قبل أن تفوز على لاعبة روسيا في النهائي بنتيجة 19-6 لتنجح في انتزاع الذهب.
وتعتبر هذه ثالث الميداليات الذهبية التي تحققها نتالي الحميدي في هذا العام بعد فوزها بذهبيتي بطولة الفجيرة المصنفة من عيار النجمة الواحدة وبطولة كأس الرئيس والتي اختتمت الاسبوع الماضي في تركيا أيضا وهي بطولة مصنفة من عيار النجمتين.
ومع ذهبية «الحميدي» تكون منتخباتنا الوطنية قد أنهت مشاركتيها في بطولتي كأس الرئيس وبطولة تركيا المفتوحة والتي اقيمتا في مدينة أنطاليا بمجموع 8 ميداليات من بينها 5 ميداليات ذهبية وفضيتين وبرونزية.
وأشاد المدير الفني لمنتخباتنا الوطنية، فارس العساف، بالأداء الكبير لكافة منتخباتنا الوطنية في بطولتي تركيا قائلا «سعداء جدا بهذه الإنجازات والبداية القوية لكافة منتخباتنا في العام الجديد، بطولتي تركيا أظهرتا مدى التطور الكبير لرياضة التايكواندو في الأردن والمواهب الكثيرة التي نمتلكها ونراهن عليها للمستقبل».
وأضاف «حققنا العديد من الأهداف من خلال هاتين البطولتين والتي شاركنا فيهما بعدد كبير من اللاعبين واللاعبات، الآن نسعى لمواصلة العمل مع هؤلاء اللاعبين الشباب ومنحهم المزيد من الاحتكاك واكتساب الخبرة والمنافسة على أقوى البطولات وحصد أكبر عدد من النقاط التصنيفية».وسيتوجه منتخبنا الوطني الأول والذي يضم كل من اللاعبين، جوليانا الصادق وصالح الشرباتي وحمزة قطان وزيد مصطفى وزيد الحلواني إلى مصر للمشاركة في بطولتها المفتوحة والمصنفة من عيار النجمتين والتي ستقام خلال الفترة من 21 إلى 24 شباط الحالي.