Thursday 25th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    07-Dec-2018

الكويت تنفي منع التونسيات من دخول البلاد “دون محرم”

 

تونس – “القدس العربي”- من حسن سلمان:- نفى السفير الكويتي في تونس، إصدار بلاده لقرار جديد يقضي بمنع التونسيات دون سن الأربعين من دخول البلاد دون “محرم”، مشيرا إلى أن هذه الأخبار عارية من الصحة، وهو ما نفته أيضا وزارة الخارجية التونسية.
 
وكان صحيفة “الرأي” الكويتية أكدت في خبر نشرته الأربعاء أن الهيئة العامة للقوى العاملة “أوقفت منح تصاريح عمل للنساء من الجنسيتيْن المغربية والتونسية ما دون الـ40 عاماً، إلا في حال وجود محرم من الأقارب من الدرجة الأولى (أب أو أخ أو زوج)، وذلك بناء على طلب الدولتين، وكذلك السيدات من الجنسية اللبنانية اللواتي يحتجن موافقة أمنية، إضافة إلى المحرم”.
 
أتمنى هالخبر يكون إشاعة مو حقيقة..
فهو يبين ضيق أفق من سن هالقانون
هل ترضون مثلا وبسبب كم فاسد وطايح حظ أوروبا والدول السنعة تمنع على الكويتي دخول بلادها بسبب ان الكويت تصدرت قائمة الفساد العالمي pic.twitter.com/L0MYvLUm7T
 
— فيـصل الحـامد (@AlAlhamed) December 5, 2018
 
إلا أن علي أحمد الظفيري، السفير الكويتي في تونس، أكد أن هذا الخبر “غير صحيح وعار من الصحة، وما زالت الإجراءات القديمة كما هي، وليس هناك أي إجراءات جديدة تتعلق بعمل التونسيات في الكويت”.
 
كما أكد المكلّف بالإعلام في وزارة الخارجية التونسية، فيصل ضو، أنّ السلطات الكويتية “لم تصدر أي تعميم في المجال، والتونسيات مرحب بهنّ للعمل في الكويت دون أي شكل من أشكال المنع الذي تمّ التداول في شأنه”.
 
وأعاد هذا الخبر إلى الأذهان الجدل الذي حدث في تونس قبل نحو عام، بعد قرار شركات الطيران الإماراتية منع النساء التونسيات من الصعود على متن طائراتها المتجهة إلى الإمارات (سواء في رحلة ذهاب أو عبور)، وهو ما أثار موجة استنكار في البلاد، حيث اعتبر البعض ذلك القرار “إهانة” للمرأة التونسية، قبل أن تقوم السلطات الإماراتية بتقديم “توضيح” حول هذا الأمر لنظيرتها التونسية.