Saturday 20th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    05-Aug-2018

الفنان ناصيف زيتون يحيي أولى ليالي مهرجان الفحيص

 

معتصم الرقاد
 
عمان-الغد- أحيا الفنان السوري ناصيف زيتون أولى ليالي مهرجان الفحيص ضمن فعالياته في الدورة السابعة والعشرين لهذا العام، على المسرح الرئيسي دير الروم الارثوذوكس، بحضور جمهور كبير تجاوز 6000 شخص.
 
الفنان زيتون استهل حفلته بتقديم أغنيته الخاصة "شو حلو" كلمات: حياة أسبر، وألحان: فضل سليمان، ومن كلماتها "ما بدي أحسب ولا أفكر .. لا بيقدم ولا بيأخر بعد ما حبيت.. صبتيني بقلبي صبتيني .. نظرة لعندك جبتيني كيف ما حسيت"،  ليتفاعل الجمهور ويردد معه الكلمات.
 
وعبر الفنان عن سعادته بهذه المشاركة للمرة الأولى على خشبة مسرح مهرجان الفحيص، بقوله "وقوفي بينكم شرف لي، وهذا فخر في بلد يتميز بالمحبة والعطاء، وباسمي واسم كل سوري ننقل تحياتنا لهذا البلد العزيز"، مبديا شكره الجزيل لإدارة مهرجان الفحيص لهذا التنظيم.
 
انتقل زيتون لأداء أغنيته الرومانسية "نامي عصدري"، التي أبهرت الجمهور الذي كان يتوافد حتى نهاية الحفل.
 
وفي الحفل الذي استمر لأكثر من ساعة تنقل زيتون بين أغنياته الحديثة برشاقة في البداية وبدون فواصل، فما إن ينتهي من أغنية حتى يبدأ بمقطع من أغنية أخرى، وأكمل زيتون سهرته الطربية التي حمل فيها الحضور نحو أجواء من التصفيق والتفاعل مع جميع الفقرات.
 
وقدم خلال الأمسية الفنية عددا من الاغنيات حسب برنامجه المعد مسبقا، فيما كانت صرخات الجماهير تطالبه بعد تقديم كل أغنية بالإعادة، كانت هناك صرخات وهتافات تملأ ساحات المهرجان باسم فنانهم المحبوب. وانتقل زيتون بصوته الرومانسي على أنغام أغنية " كلو كذب " ، وتفاعل الجمهور مع كلماتها التي تقول "كله كذب.. ما حدا بيعشق حدا، ما بينعتب .. ع اللي المشاعر فاقدها، كلو كذب.. ما حدا بيعشق حدا، ما بينعتب".
 
واستمر برنامجه الغنائي والمعد خصيصا ليتناسب وأذواق كل من حضر بهذه الليلة ليستكمل برنامجه بأغنية " قالوا العشق" من ألحان: فضل سليمان من ألبوم "طوال اليوم" ومن كلماتها "قالوا العشق مع الوقت بقل.. كلمة صدق ما قدرت منك مل.. بعدها بترجف أيديي إن سلمتي.. بعيش بأزمة نفسية لو غبتي".
 
ومع التنوع المعد ضمن برنامجه الغنائي قدم صاحب الصوت الرومانسي أغنية "خلاص استحي"، وأمام الجمهور العاشق للون الهادئ الرومانسي الذي يقدمه زيتون، تنقل بهم في أغانيه "عندي قناعة"، و"ما ودعتك"، وغيرها.
 
ومن الجدير ذكره أن الفنان السوري ناصيف زيتون أحب دراسة الموسيقى، قدّم أوراقه للمعهد العالي للموسيقى، وشارك في برنامج المواهب ستار أكاديمي 7 في نهاية العام 2009 وقدم المواويل والأغاني الجبلية لوديع الصافي، فعلى مدى إطلالاته في سهرات البرنامج تنقل بين نوعيات مختلفة من الأغاني الإيقاعية، نال حضوره وصوته إعجاب الفنان اللبناني وديع الصافي، وكذلك حصل على دعم سلطان الطرب جورج وسوف وعلى تشجيع الفنان إلياس كرم، وتميز بعدم تعرضه للأبعاد طول فترة البرنامج وحاز على إعجاب المدرسين في الأكاديمية، وفي الحلقة الختامية نال زيتون أعلى نسبة تصويت في برنامج ستار أكاديمي.