Monday 19th of November 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    03-Nov-2018

استمرار إضراب البلديات في الكرك وإربد وعجلون

هشال العضايلة وأحمد التميمي وعامر الخطاطبة

الكرك-الغد-  يواصل موظفو بلديات في محافظات إربد والكرك وعجلون، اليوم السبت، إضرابهم عن العمل لتحقيق مجموعة من المطالب العمالية.

ويشارك في الإضراب غالبية العاملين في أجهزة وأقسام البلديات بينها أقسام النظافة والبيئة.

وقال الناطق باسم نقابة العاملين في البلديات تحت التأسيس أحمد السعدي، إن بعض الموظفين في بلدية إربد الكبرى التزموا بالدوام بشكل جزئي بعد تهديدهم باتخاذ اجراءات وعقوبات تاديبية بحقهم.

وأضاف السعدي أن إضراب الموظفين قانوني وتمت مخاطبة وزارة البلديات منذ 35 يوما وإعلامها بالإضراب، مبينا أن تحويل موظفين إلى المدعي العام بتهمة التحريض إجراء "كيدي ولا أساس له من الصحة"، مؤكدا أن القضاء للجميع وهو الفيصل في إدانة أو تبرئه الموظفين.

وتتمثل مطالب الموظفين بصندوق الادخار الذي ينص على مكافأة نهاية الخدمة وتفعيل صندوق الإسكان والتكافل الاجتماعي وتثبيت عمال المياومة وعطلة يوم السبت أسوة بباقي المؤسسات، وصرف علاوة المؤسسة المنصوص في نظام الخدمة المدنية، والتي تتراوح ما بين 20-60 في المائة.

 

وقال رئيس بلدية عجلون إنّ "الموظفين مصرون على ضرورة تحقيق جميع مطالبهم المتعلقة بمكافأة نهاية الخدمة وصندوق الإدخار والتكافل وعطلة السبت".

وقال عبدالكريم فريحات أحد الموظفين، إنّ عدداً من الحافلات ستقل عشرات الموظفين من جميع بلديات المحافظة للمشاركة في الاعتصام غداً الأحد أمام وزارة البلديات.

وأكد أنّ الإضراب سيستمر لحين تحقيق جميع مطالبهم، داعياً إلى أنّ تكون الزيادة التي اتفقت عليها اللجنة مع الوزارة على الراتب الأساسي للموظف.








 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات