Tuesday 17th of July 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    02-Jul-2018

لليوم الثاني لامخالفات بامتحانات التوجيهي في الزرقاء

 

إحسان التميمي
 
الزرقاء-الغد-  مع مرور الامتحان الثاني من امتحانات الثانوية العامة لم تسجيل مديريات التربية والتعليم الاولى والثانية في محافظة الزرقاء مخالفات بحق الطلبة في حين عبر العديد من  طلبة الثانوية العامة عن ارتياحهم لأسئلة امتحان  الرياضيات المستوى الثالث والذي تقدم فيه الطلبة غير مستكملي النجاح والطلبة المسجلون الجدد.
 
وقالوا  في حديث لـ"الغد"، إنّ "الأسئلة للفصل الحالي كانت اسهل من اسئلة الفصل الماضي حيث تمكن الطلبة من انهاء اجابتهم في الوقت المخصص باريحية"، مؤكدين انه "ومع مرور يومين على الامتحانات مازالت اسئلة الامتحان تراعي  الفروقات والقدرات الفردية التي تختلف فيما بين الطلبة  فيما شهدت معظم قاعات الامتحان، أجواء مريحة وهادئة، وانضباطا ملحوظا من الطلبة والمراقبين".
 
وقال المدير الاداري في مديرية تربية الزرقاء الثانية بشير زكي ان عدد الطلبة الذين تقدموا اليوم للامتحان ضمن مديريته ليس بكبير في حين سارت عملية الامتحان وفق ماهو مخطط لها ولم يتم تسجيل أي عقوبة حرمان او فصل بحق أي من الطلبة قائلا ان ذلك يعود بسبب ارتياح الطلبة واهاليهم لعملية سير الامتحان.
 
قائلا ان مديرية التربية الثانية تضم 32 قاعة فيها 148 غرفة صفية مخصصة للامتحان في حين يتقدم 2319 طالب وطالبة من ضمنهم الطلبة السوريين داخل مخيمات اللجوء لمختلف الامتحانات
 
ولفت إلى أن المديرية عملت على تخصيص 296 معلم ومعلة للإشراف على عملية سير الامتحانات.
 
من جهته قال مدير تربية الزرقاء الأولى الدكتور محمد كلوب إن المديرية لم تسجل أي مخالفات تذكر وان عملية سير الامتحان لمادة الرياضيات المستوى الثالث سارت وفق ماهو مرسوم لها قائلا ان قام بجولة على عشرات المدارس والقاعات الصفية حيث ابدى الطلبة ارتياحهم الكبير لمستوى الاسئلة.
 
ويتقدم خلال الدورة الصيفية في مديرية الزرقاء الأولى عشر  الاف و981 طالب وطالبة حيث تم  تخصيص 86 قاعة صفية موزعة على 22 مركزا في مختلف مواقع المحافظة.
 
Ihssan.tamimi@alghad.jo
 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات