Monday 6th of February 2023 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    12-Oct-2022

قتل ابن عمته بعد خلاف بينهما حول قيادة السيارة.. والمحكمة تصدر قراراها
 
جفرا نيوز - صادقت محكمة التمييز على حكم الجنايات الكبرى القاضي بوضع شاب قتل ابن عمته بالأشغال المؤقتة لمدة 20 عاما، بعد أن أقدم على قتله مستخدماً آلة حادة "موس" بعد نشوب خلاف بينهما.
 
تفاصيل الجريمة
 
وقعت الجريمة في شارع الأردن بالعاصمة عمان، حيث التقى المغدور بابن خاله المتهم في مخيم البقعة وتوجها إلى شارع الأردن ولدى عودتهما طلب المغدور من المتهم السماح له بقيادة السيارة إلا أن الأخير رفض وحصلت بينهما مشاجرة وتضاربا بالأيدي وأصيب المغدور، وغادر المتهم المكان. 
 
واتصل المغدور بصديقه وأخبره بخلافه مع ابن خاله، ثم اتصل بالمتهم واعتذر منه عن الخلاف وأخبره أنه نسي قبعته ومشد له داخل السيارة واتفقا على أن يلتقيا لأخذهما.
 
وفعلا، التقى المغدور مع المتهم مساء وتجدد الخلاف بينهما وحاول المتهم مغادرة المكان إلا أن المغدور قام برمي حجر على السيارة فنزل المتهم حاملا موس وقام بطعنه عدة طعنات نفذت اثنتان منها إلى القلب، ولاذ المتهم بالفرار وجرى إسعاف المغدور إلا أنه ما لبث أن فارق الحياة.
 
وجرمت محكمة الجنايات الكبرى المتهم بجناية القتل القصد وقضت بوضعه بالاشغال المؤقتة لمدة 20 عاما وأيدت القرار محكمة التمييز التي توصلت إلى أن قرار محكمة الجنايات الكبرى جاء متفقا وأحكام القانون من حيث الواقعة والتجريم والعقوبة.