Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    12-Feb-2020

الصين: ارتفاع وفيات كورونا إلى 1017 و42 ألف مصاب

 بكين - أعلنت لجنة الصحة الوطنية الصينية، أمس الثلاثاء، ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا الجديد إلى ألف و17، والمصابين إلى 42 ألفا و638 شخصا.

وأوضح بيان صادر عن اللجنة، أن عدد الوفيات بفيروس كورونا خلال آخر 24 ساعة، بلغ 108 حالة وفاة. وبحسب بيانات منظمة الصحة العالمية، فإن عدد وفيات فيروس كورونا، فاق عدد الوفيات جراء متلازمة التهاب الجهاز التنفسي الحاد المعروف باسم «سارس» بين عامي 2002 و2003.
وقد توفي 774 شخصا من وباء سارس غالبيتهم في الصين، وفق منظمة الصحة العالمية، فيما أن عدد الوفيات من فيروس كورونا سجلت ألف و17 شخصا خلال شهر واحد. و»كورونا» عائلة من الفيروسات، غير أن 6 منها فقط تصيب البشر، والأخير الجديد هو السابع من بين ذات العائلة القاتلة. ومن أعراض الإصابة بالفيروس، التهابات فى الجهاز التنفسى وحمى وسعال وصعوبة فى التنفس، فى الحالات الأكثر شدة يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوى والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة والفشل الكلوى وحتى الوفاة، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.
وظهر الفيروس الغامض في 12 كانون الأول 2019، بمدينة ووهان الصينية (وسط)؛ إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف كانون الثاني الماضي.
وكشفت دراسة صينية حديثة أن فترة حضانة «كورونا» قد تستمر إلى 24 يوما، خلافا لما كان شائعا أن فترة حضانته لا تزيد عن 14 يوما. واستندت الدراسة التي أجراها فريق طبي برئاسة العالم الصيني، كونغ نانشان، إلى فحص السجلات الطبية لـ1099 مصابا بالفيروس.
وتوصلت الدراسة إلى أن 13% من المصابين كانوا على تماس بالحيوانات البرية، بينما الثلثان منهم كانوا في مدينة ووهان وسط الصين، حيث ظهر الفيروس للمرة الأولى في كانون أول الماضي.
بالتزامن مع ذلك يواصل الفيروس الانتشار خارج حدود الصين، حيث تم تسجيل عشرات الإصابات به في نحو 30 دولة. وفي هذا السياق أعلنت فيتنام ارتفاع حالات الإصابة بـ»كورونا» إلى 15 شخصا، بينهم رضيع واحد. وفي الولايات المتحدة تم تأكيد 13 إصابة حتى الآن بفيروس «كورونا» الجديد، وفق ما أفادت به المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أمس الثلاثاء. (وكالات)