Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    31-Jul-2017

ياسمين رئيس في "فينيسيا السينمائي" بـ"البحث عن أم كلثوم"

 

عمان- الغد- مع إعلان مهرجان فينيسيا السينمائي عن الأفلام المشاركة في دورته الـ74، نشرت النجمة ياسمين رئيس الصورة الأولى لها من فيلم "البحث عن أم كلثوم" الذي تم اختياره للمنافسة في أيام فينيسيا، وهو فيلم للمخرجة شيرين نيشات التي سبق لها الفوز بـجائزة الأسد الفضي في المهرجان وذلك في العام 2009.
وفي الصورة المنشورة على صفحة ياسمين رئيس الرسمية على "فيسبوك"، تظهر النجمة وهي تطل من خلف ستائر مخملية حمراء، تبدو كستائر مسرح، بثوب ذهبي لامع كلاسيكي، ونظرة تحدّ.
وتتركز أحداث الفيلم حول شخصية كوكب الشرق أم كلثوم، كامرأة تمكنت من تحطيم واختراق كل الحواجز والتوقعات الاجتماعية، الدينية، السياسية والوطنية في مجتمعها الشرقي. وقد تم تصوير الفيلم في المغرب والنمسا، وهو إنتاج مشترك من شركات ومؤسسات من ألمانيا، النمسا، إيطاليا والمغرب.
دور ياسمين رئيس في الفيلم يعيدها من جديد لدائرة أضواء المهرجانات الكبرى بعد أن نالت سابقاً 6 جوائز عن دورها بفيلم فتاة المصنع للمخرج الكبير الراحل محمد خان، وهي: جائزة أفضل ممثلة من مهرجان دبي السينمائي الدولي، جائزة أفضل ممثلة في مهرجان مالمو للسينما العربية في السويد، جائزة التمثيل نساء من المهرجان القومي الثامن عشر للسينما المصرية، جائزة ممثلة الدور الأول في الدورة الـ41 من مهرجان جمعية الفيلم للسينما المصرية، جائزة أفضل ممثلة في مهرجان طريق الحرير السينمائي في دبلن بأيرلندا، وتنويه خاص من لجنة تحكيم مسابقة الشرائط الطويلة بـالمهرجان الدولي للفيلم الشرقي في جنيف.