Saturday 20th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    05-Dec-2018

2500 أسرة محتاجة تستفيد من مساعدات حملة لطلاب ‘‘مؤتة‘‘

 

هشال العضايلة
 
الكرك-الغد-  استفادت 2500 أسرة من مختلف مناطق محافظة الكرك من حملة مساعدات خيرية نفذها طلبة من جامعة مؤتة مؤخرا. 
ووزعت المساعدات على أسر الطلبة الفقراء والأيتام في مختلف مناطق محافظة الكرك، بمشاركة 30 طالبا وطالبة من طلبة الجامعة المشاركين بالحملة.
وقالت مشرفة الحملة ومساعد عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتورة نسرين البحري، إن الحملة جاءت بتوجيهات من عميد شؤون الطلبة، والتزاما من قبل الطلبة بمساعدة المجتمع المحلي، مشيرة الى ان الحملة تشمل توزيع الحقائب المدرسية والقرطاسية المختلفة والأحذية والمعاطف الشتوية وتوزيع الأغطية والملابس والمساعدات المالية والعينية والحرامات والصوبات على الطلبة بالمدارس المختلفة في ألوية المزار الجنوبي وقصبة الكرك والقطرانة.
واضافت ان الحملة التي أطلقها طلبة من المشاركين في النشاطات الطلابية المختلفة بعمادة شؤون الطلبة، شملت مساعدة زهاء 2500 أسرة  وطالب مستفيد بمدارس المحافظة من مختلف الصفوف الدراسية، من خلال توزيع زهاء 800 حقيبة مدرسية بداخلها مواد قرطاسية متنوعة، بالاضافة الى توزيع 800 حذاء على الطلبة ، وتوزيع 500 معطف على طلبة آخرين.
وأضافت أن جميع هذه المساعدات، والتي تم جمعها بطرق ووسائل رسمية من خلال الجامعة بالتواصل مع عدد من الأشخاص المحسنين، بمختلف مناطق المملكة وتحت اشراف لجنة رسمية من عمادة شؤون الطلبة.
وبينت أن المدارس التي شملتها الحملة هي مدارس الواقدي وبذان وبردى ورحمة والحامدي ومجرا وجحرا والدباكة والحوية والغوير والحامدية، بالاضافة الى توزيع 400 طرد  ومساعدات مختلفة من مواد غذائية وطرود على العديد من الأسر المحتاجة من ذوي الطلبة.
واشارت الدكتوره البحري الى دور طلبة جامعة مؤتة بشكل عام وعمادة شؤون الطلبة بشكل خاص، في خدمة المجتمع المحلي، مؤكدة أهمية دمج الطلبة في المجتمع المحلي من خلال تنظيم النشاطات الطلابية المختلفة.
وبينت أن عمادة شؤون الطلبة توفر للطلبة كل الاحتياجات اللازمة للقيام بتنفيذ مبادرات تطوعية مختلفة، تساهم في مساعدة المواطنين، وخصوصا المحتاجين بالمجتمع المحلي بمحافظة الكرك.
ولفتت إلى أن الطلبة انتبهوا أيضا إلى أهمية تنفيذ مبادرات خدمية لخدمة جامعتهم، من خلال رصدهم لعدد من المواقع التي تحتاج الى صيانة واهتمام من قبيل تنفيذ وضع ستائر على عدد من النوافذ للقاعات الدراسية، وتنظيف العديد من المواقع بالجامعة والاحتفال بعيد المولد النبوي الشريف.
وقال الطالب علي المدادحه أحد الطلبة المشاركين بالحملة، إن الطلبة بادروا الى إطلاق هذه المبادرة الطلابية لمساعدة الطلبة المحتاجين والفقراء في مدارس المحافظة المختلفة، التزاما منهم بدورهم في مساعدة أبناء المجتمع المحلي والمحتاجين منهم.
وشدد على أن هذه المبادرة، هي جزء من ضمن سلسلة نشاطات يقوم الطلبة، لتوجيه نشاطاتهم نحو نفع المجتمع المحلي والتي تحمل معاني التشاركية بين الجامعة ومحيطها المجتمعي.