Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    14-Aug-2018

التبرع بالدم للمصابين.. عندما يرسم الأردنيون لوحة من لوحات الانتماء والفداء والشهامة
الدستور - كوثر صوالحة -
رسم الأردنيون لوحة جميلة من لوحات الانتماء والحب والفداء والاخوة والشهامة التي هي عنوانه في كل زمان ومكان..عندما لبّوا نداء الواجب الانساني متبرعين بدمائهم لافراد القوة الامنية الذين اصيبوا خلال المداهمة لعناصر الخلية الارهابية التي تحصّنت في عمارة بمنطقة نقب الدبور في السلط.
وزارة الصحة اكدت ان الهبة الاردنية الى مستشفى السلط كانت من اجل التبرع بالدم والاطمئنان على الجرحى والمصابين، مشيرة الى ان تبرع المواطنين بالدم ساهم كثيرا في تسريع عمليات الاسعاف لا سيما الاصابات الخطيرة التي تحتاج الى تدخل جراحي سريع.
يقول ممرض في المستشفى «لا اعلم من اين اتت التبرعات ولا اعلم من اين اتى المواطنون يتسابقون من اجل التبرع بدمائهم الممزوجة بالدعاء الى الله ان يحفظ الاردن ملكا وشعبا».
وقال احد الاطباء، ان اقبال المواطنين على التبرع بالدم رغم الظروف الاستثنائية جعلنا نعمل دون كلل او ملل، فنحن كل في موقعه سد منيع من اجل الوطن، مبينا انه كان متوترا جدا وهو يرى المصابين والشهداء، وقال ما يخفف الالم اننا شعب يتعاضد في المصائب ويدحر كل من تسول له نفسه المساس بتراب الوطن.
طبيب آخر قال، لاول مرة اشعر بتوتر شديد عندما شاهدت الجرحى والمصابين احسست بمسؤولية اكبر، فهذا الدم سال من اجلي ومن اجل اولادي من اجل المستقبل ومن اجل الوطن، واضاف انه شاهد احدى الممرضات ودموعها تسبق اي عمل تقوم به وهو مشهد لم يره في المستشفى من قبل.
صورة الاردن الناصعة تحمل الالفة والتعاضد والالتفاق حول الوطن والقيادة ليبقى الاردن الشوكة والصخرة العصية باذن الله على كل من يتآمر عليه، فنحن نفتح ابوابنا لكل غريب ملهوف ونفتح قلوبنا لاشقائنا دون النظر الى غبن مسنا، تشاركنا معهم لقمة العيش احتضناهم بكل كبرياء.
الاردن ارض الرباط وشعبها سيبقى على الدوام بإذن الله شعبا يعي تماما قيمة الوطن وحب الوطن، ويعي تماما ان الخوارج مهما علو لن يطأوا تراب الوطن الذي ترخص له الدماء.
حزننا كبير وفرحنا اكبر ان للوطن رب يحميه من خلال سواعد سمراء تركوا كل شيء ومضوا وبقينا نحن على العهد للوطن.