Saturday 20th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    17-Aug-2017

15 ألف طلب للجامعات الرسمية

 

 تيسير النعيمات
 
 عمان –الغد-  بلغ عدد طلبات الالتحاق الالكترونية بالجامعات الأردنية الرسمية المقدمة لوحدة تنسيق القبول الموحد حتى الخامسة من مساء أمس الأربعاء نحو 15 الف طلب حسب ما صرحت به لـ "الغد" مديرة الوحدة خولة عوض.
واشارت عوض الى أنه تم بيع اكثر من 24 الف قسيمة لتقديم الطلبات حتى أول من امس.
وكانت عملية تقديم الطلبات بدأت صباح الاثنين الماضي  وتستمر لغاية الثانية عشرة ليل الاثنين المقبل، وسط توقعات بإعلان أسماء الطلبة المقبولين خلال الاسبوع الثالث من الشهر المقبل.
يشار الى عدد الذين يحق لهم تقديم الطلبات من الحاصلين على معدلات تزيد على 65 % في امتحان الثانوية العامة (التوجيهي) لهذا العام بلغ 32289 طالبة وطالبا.
 واكدت وحدة تنسيق القبول الموحد أهمية دخول الطلبة لموقعها الالكتروني، بهدف الاطلاع على آلية دفع رسم تقديم طلب الالتحاق بطريقة الدفع الالكتروني، والبيانات التفصيلية للتخصصات المتاحة ورسومها، وشروط الالتحاق، أسس القبول في الجامعات الرسمية، وآلية شراء طلب الالتحاق، وغير ذلك من المعلومات والبيانات.
وأشارت الى أنه بإمكان الطلبة الراغبين بإجراء أي تعديل في طلب الالتحاق (الخيارات المخزنة سابقاً) الدخول للبرمجية في أي وقت، وعلى مدار الساعة خلال الفترة المحددة لعملية تقديم طلبات الالتحاق، ناصحة الطلبة بالتروي وعدم التسرع في تقديم طلب الالتحاق لأنه لا أفضلية لطلب الالتحاق المقدم في اليوم الأول عن الطلب المقدم في اليوم الأخير.