Monday 21st of January 2019 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    24-Dec-2018

أمسية موسيقية لبلعاوي في »شومان«
الرأي -
 
أجواء بديعة من الموسيقى المميزة، تألق فيها عازف التشيلو خالد بلعاوي، وذلك ضمن أمسيات مؤسسة عبد الحميد شومان الموسيقية الشهرية.
 
الأمسية لاقت حضورا واسعا من وجوه ثقافية واجتماعية وأكاديمية وشبابية، وانفتحت على معزوفات موسيقية خالدة، فتركت في الحضور مشاعر لامست في روعة أدائها عمق الروح.
 
وجاءت الأمسية بعنوان «تشيلو، خالد بلعاوي والأصدقاء»، وأشرف عليها عازف الإيقاعات الأردني ناصر سلامة، بمصاحبة المايسترو محمد عثمان صديق وعواد عواد على (الإيقاع)، تتقدمهم الفنانة لارا عليان.
 
أما العازف والموسيقي بلعاوي، فبرع في تقديم أمسية تفيض بسحر لافت، في مشهدٍ نادر وجذاب، واستطاع من خلالها النفاذ بأداء حيوي سلس.
 
وقال « هذه الأمسية كانت تجربة ثرية حقا، وشعرت في متعة خالصة، بوجود هذا الحضور، الذي جاء للاستماع لنا.. إنه حقا لشيء مدهش ومثير».
 
أما المشرف على تنظيم الأمسية الفنان سلامة، فقال «تنظيم هذه الأمسية الموسيقية يضيف فعالية فنية محببة جديدة الى سلسلة الفعاليات الفنية والموسيقية التي تقدمها شومان على الدوام»، مبينا أن هذه الأمسية جاءت مختلفة عن الأمسيات السابقة؛ بهدف تقديم ألوان موسيقية وغنائية مختلفة ومتميزة. بدأ خالد بلعاوي العزف على آلة التشيلو العام 1999 ودرس الموسيقى بتخصص آلة التشيلو والموسيقى الشرقية والغربية والكلاسيكية في الأردن وإنجلترا والصين، وشارك في العديد من الفعاليات الأردنية والعالمية، وهو يعمل حاليا معلمًا لآلة التشيلو في جامعة اليرموك، ويدرّس نظريات موسيقى الحجرة.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات