Sunday 5th of July 2020 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    13-Jan-2020

ترامب يعلن دعمه للمتظاهرين الإيرانيين
وكالات - أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن دعمه للمتظاهرين الإيرانيين الذين احتجّوا على إسقاط الطائرة الأوكرانية.
وقال ترامب في تغريدة على حسابه في تويتر: «إدارتي ستواصل الوقوف معكم، وأقول للشعب الإيراني الشجاع، وقفت إلى جانبكم منذ بداية رئاستي، وإدارتي كذلك، ونتابع مظاهراتكم عن كثب، وشجاعتكم تلهمني».
والسبت، تحول تجمع في طهران، خلال فعالية لتأبين ضحايا الطائرة الأوكرانية التي سقطت قبل أيام في طهران، إلى مظاهرة مناهضة للنظام الحاكم في البلاد. وردد المتظاهرون الذين تجمعوا أمام جامعة «أمير كبير» في طهران، هتافات ضد النظام الإيراني، وطالبوا باستقالة المرشد علي خامنئي. كما رددوا شعارات من قبيل «ليخجل الحرس الثوري، اتركوا البلاد بأمان»، و»الموت للدكتاتور»، و»نريد استقالة الكذابين»، و»نريد استقالة القائد العام للقوات المسلحة (خامنئي)».
وعقب إطلاق المظاهرة الغاضبة هتافات مناهضة للنظام، تدخلت قوات الشرطة الخاصة، وأغلقت الطرقات المؤدية إلى مكان المظاهرة، ومنعت المواطنين من التوجه إليها.
إلى ذلك، أكدت واشنطن أن الاستراتيجية الأمريكية تجاه إيران هي الاستمرار في عزلها دبلوماسيا واقتصاديا، حتى «تتصرف كدولة طبيعية».
وقال المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، مورغان أورتاغوس، إن الاستراتيجية الأمريكية بعد القضاء على الجنرال قاسم سليماني والهجمات الانتقامية الإيرانية اللاحقة على القواعد العسكرية الأمريكية في العراق، هي مزيد من العزلة الدبلوماسية والاقتصادية لإيران.
وردا على الهجوم الإيراني، فرضت الولايات المتحدة، يوم الجمعة الماضي، عقوبات على 17 شركة تعدين ومعادن إيرانية، وكذلك على السفن الأجنبية التي تشارك في نقل المنتجات الإيرانية، وعلى 8 مسؤولين إيرانيين كبار. 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات