Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    19-Apr-2018

الجامعة الهاشمية تخصص 6% من موازنتها لدعم البحث العلمي

 

حسين الزيود
 
الزرقاء-الغد-  خصصت الجامعة الهاشمية 6% من ميزانيتها لدعم البحث العلمي ترسيخا لمفاهيم الأبحاث التطبيقية والريادية لدى الباحثين وأعضاء هيئة التدريس، بحسب رئيس الجامعة الدكتور كمال الدين بني هاني.
 
وأكد بني هاني خلال لقائه مديرة دائرة البحث العلمي في مؤسسة عبدالحميد شومان المهندسة ربى الزعبي، أن الجامعة حريصة على التعاون المؤسسي مع مؤسسة شومان.
 
وبين إن الجامعة تعمل على بناء ثقافة الاستدامة في المياه والطاقة والبيئة والموارد المالية والموارد البشرية وتحفيز الابتكار والريادة لدى طلبتها.
 
من جانبها، استعرضت المهندسة الزعبي برامج مؤسسة شومان بداية من جائزة عبد الحميد شومان للباحثين العرب، وصندوق عبد الحميد شومان لدعم البحث العلمي، ووصولاً إلى جائزة مستحدثة في مجال الابتكار، لافتة إلى أن الجامعة الهاشمية لديها كفاءات علمية وبحثية مشهود لها، حيث حصل 13 باحثاً من الجامعة على دعم لمشاريعهم البحثية، فضلا عن فوز 7 باحثين بجائزة عبد الحميد شومان للباحثين العرب.
 
وبينت الزعبي خلال محاضرة في كلية الهندسة بالجامعة، أن جائزة عبد الحميد شومان للباحثين العرب تمنح سنويا 12 جائزة قيمة كل منها 20 ألف دولار، تقديرا للنتاج العلمي في أحد حقول الجائزة "العلوم الطبية والصحية، العلوم الهندسية، العلوم الأساسية، الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية والتربوية، العلوم التكنولوجية والزراعية، العلوم الاقتصادية والإدارية"، منوهة أن باب الترشح للجائزة ما يزال مستمرا حتى نهاية شهر نيسان (أبريل) الجاري.
 
Hussein.alzuod@alghad.jo