Thursday 18th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    09-Oct-2017

فيلم تركي عن رحلة لجوء عائلة سورية يفوز بـEmmy

 

عمان-الغد- حصل المخرج التركي، إنجين باش، على جائزة "Emmy" عن فيلمه الوثائقي "STEPS INTO HIGH CALM" الذي وثق من خلاله رحلة سفر عائلة سورية حتى وصلوا إلى ألمانيا.
وشارك المخرج، وفق ما جاء على موقع "هافينغتون بوست"، العائلة السورية في رحلتهم لمدة 9 أيام، من أصل 17 يوماً قضتها العائلة حتى وصلت إلى ألمانيا، وذلك لتسجيل المعاناة طوال الرحلة.
إذ انطلق معها من مدينة إزمير التركية، وصولاً إلى اليونان، وبعدها مقدونيا، ثم أكملت العائلة طريقها إلى ألمانيا، فيما لم يشاركها المخرج باقي الرحلة.
هذا، وعلق المخرج على حصوله على الجائزة، بالقول: "هذا الفيلم لخص معاناة عائلات سورية عدة، أنا سعيد للغاية بفوزي، فالجائزة ليست لي وحدي، وأهديها إلى كل السوريين الذين يعيشون في تركيا ويذهبون في رحلات أخرى صعبة".وعلى صعيد آخر، من المنتظر أن يعرض فيلم آخر يناقش قضية اللاجئين السوريين للمرة الأولى في مهرجان السينمائي الدولي الذي يقام في مدينة أنطاليا التركية في 21 من شهر تشرين الأول (أكتوبر) الحالي.
الفيلم الذي يحمل اسم "لا تتركني-Bırakma Beni" للمخرجة البوسنية عايدة بيجيك، استعان بمجموعة من الأطفال السوريين اللاجئين لتمثيل بعض لقطاته.
وقد اختار فريق عمل الفيلم مجموعة أطفال أيتام من أحد مخيمات اللجوء في تركيا للتصوير.