Monday 3rd of October 2022 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    10-Aug-2022

وفاة الفنان القدير داوود جلاجل
المملكة -
توفي الفنان والممثل القدير داوود جلاجل، مساء الثلاثاء، وفق تصريح نقيب الفنانين الأردنيين محمد يوسف العبادي لـ"المملكة".
 
ويعد داوود جلاجل الذي توفي عن عمر ناهز 75 عاما، أحد ألمع النجوم الأردنيين في الدراما والمسرح، ومن الرواد المؤسسين للحركة الدرامية في الستينيات، وصاحب حضور فاعل في المشهد الدرامي الأردني، وفق وزارة الثقافة.
 
وللراحل مسلسلات وأعمال درامية مثل "راس غليص" و"جلوة راكان" و"العقد الفريد" وفي أعمال كوميدية مثل "العلم نور" وله عمل موجه للأطفال وهو مسلسل "مدرسة الأستاذ بهجت".
 
وولد جلاجل في قرية سلوان في القدس المحتلة، في 2 شباط/فبراير 1947، وبدأ رحلته مع الدراما عام 1968، وقدم أكثر من 200 عمل فني بما يشمل الأعمال الدرامية والمسرحيات وبرامج الأطفال.
 
وقدم جلاجل أعمالا اجتماعية وبدوية وتاريخية وأعمالا موجهة للأطفال، كما شارك في مسلسلات عربية.
 
ونعت وزيرة الثقافة هيفاء النجار الفنان جلاجل، وأشارت إلى مكانة الفنان الراحل في "وجدان الأجيال الأردنية والعربية وذاكرتهم؛ من خلال الأدوار التي قدمها في المسرح والتلفزيون والسينما".
 
وقالت النجار، إن "غياب قامة فنية بحجم الفنان الراحل جلاجل لا يمثل خسارة للأردن فحسب، وإنما خسارة للحركة الفنية العربية، معبرة عن خالص العزاء لأسرة الراحل وأصدقائه والحركة الفنية الأردنية".
 
    أحزننا رحيل الصديق الفنان #داود_جلاجل الذي طالما ارتبط في ذاكرتنا بألق الدراما الأردنية وحكاياتها الأصيلة.. وإن كان رحل إلا أنه ترك الكثير من المساحات المضيئة في مسيرة الفن الأردني والعربي. #الأردن pic.twitter.com/7JXudvYAfj — Haifa Najjar (@HaifaNajjar) August 9, 2022
 
المملكة