Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    02-Feb-2023

الربطه يؤكد ضرورة تسريع الإجراءات بالمحاكم الشرعية
خبرني - تفقد سماحة قاضي القضاة الشيخ عبد الحافظ الربطه، اليوم الخميس، سير العمل في المبنى الجديد لمحكمة مأدبا الشرعية، في إطار نهج التواصل المباشر مع الميدان.
 
واستمع الربطه، بحضور مدير المحاكم الشرعية فضيلة الشيخ الدكتور سميح الزعبي، إلى إيجاز قدمه أصحاب الفضيلة قضاة الشرع الشريف عن أعمال المحكمة الشرعية (القضايا، التوثيقات، التنفيذ، التركات، ومكتب الإصلاح والوساطة والتوفيق الأسري)، واحتياجاتها وحجم القضايا والمعاملات بمختلف اختصاصاتها.
 
وأكد ضرورة تقديم الخدمات وفق أفضل الممارسات ووفقاً للتشريعات الناظمة لعمل المحاكم الشرعية، بما يضمن سرعة الإنجاز وتبسيط الإجراءات، وينسجم مع المعايير والضوابط التي اعتمدتها دائرة قاضي القضاة، من خلال منهجية واضحة وهادفة لتسهيل الإجراءات وتقليل المتطلبات إلى الحد الأدنى.
 
كما اطلع الربطه على واقع المباني المنوي استئجارها في كل من لواء سحاب، ومنطقة صويلح في العاصمة عمان للمحاكم الشرعية، حيث من المقرر بدء العمل بتلك المباني خلال منتصف العام الحالي.
 
وأوعز بضرورة مواءمة المباني مع متطلبات الخدمة الفضلى وبما تحقق معايير العدالة الناجزة، انسجاماً مع الخطة الاستراتيجية للدائرة الهادفة لتعزيز بيئة التقاضي وتطوير البنى التحتية في المحاكم الشرعية، من خلال استئجار المباني الجديدة وإنشاء قصور عدل للمحاكم الشرعية؛ تحسيناً لمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في مناطق المملكة كافة.