Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    19-Oct-2017

كلية الطب "بالتكنولوجيا" تعقد مؤتمرها العلمي التاسع

 

الرمثا – الغد- انطلقت في جامعة العلوم والتكنولوجيا اعمال المؤتمر العلمي الطبي التاسع لكلية الطب تحت عنوان "كلية الطب والجامعة: نحو المبادرة والريادة في خدمة المجتمعات المحلية" والذي نظمته كلية الطب في الجامعة بالتعاون مع مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي ومركز الأميرة هيا للتقانات الحيوية.
وقال رئيس الجامعة الدكتور عمر الجراح إن كلية الطب في الجامعة نقطة انطلاق الرواد من أعضائها وطلبتها فمنهم من أصبح رئيسا لأعرق الجامعات المحلية والعربية ومنهم من يرأس مؤسسات طبية ذات سمعة عالمية في المحافل الاكاديمية والطبية العالمية.
وذكر عميد الكلية الدكتور وائل هياجنه ان المؤتمر جاء بالتزامن مع تبوء الكلية مركزاً عالمياً متقدماً، حيث احتلت الترتيب (451 – 500) بين نظيراتها من كليات الطب في الجامعات العالمية حسب تصنيف QS الدولي للجامعات.
وأضاف الهياجنة أن المؤتمر سيناقش أوراق عمل تعني المجتمعات المحلية ومنها نظام الرعاية الصحية الأولية، والبدانة، والتدخين، والاضطرابات الوراثية، والأمراض المشتركة بين الانسان والحيوان في الأردن. 
من جهته قال مدير عام مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي الدكتور إسماعيل مطالقة إن المستشفى يقدم خدمات الرعاية الصحية والطبية المتخصصة كونه مستشفى تحويليا ومرجعيا لمحافظات الشمال الأربع والتي يزيد عدد سكانها على مليوني نسمة ولابناء الوطن كافة وللضيوف والمقيمين من لاجئين وغيرهم