Wednesday 26th of June 2019 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    20-Dec-2018

حاكم الشارقة يعلن عن تأسيس رابطة اللغة العربية
الرأي - أعلن حاكم الشارقة الشيخ د.سلطان بن محمد القاسمي، عن تأسيس رابطة اللغة العربية، التي تضم علماء لغويين وباحثين من أرجاء الوطن العربي.
 
جاء ذلك خلال لقاء القاسمي بمجموعة من علماء اللغة العربية ورؤساء ومسؤولي المجامع اللغوية والعلمية ومراكز اللغة العربية في الوطن العربي إلى جانب أعضاء اللجنة العلمية العليا لجائزة الألكسو-الشارقة للدراسات اللغوية والمعجمية، وذلك على هامش إطلاق الدورة الثانية للجائزة التي أقيمت في مقر منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) بباريس، ضمن احتفالات اليوم العالمي للغة العربية.
 
وأكد القاسمي الذي يرأس مجمع اللغة العربية بالشارقة، أن الأمة العربية تعيش اليوم فترة من التغريب، ما يتطلب بذل مزيد من الجهود في دعم اللغة العربية وتعزيز الهوية العربية بين أبنائها، مبيناً أن اللغوي والباحث في المجالات اللغوية والمعجمية عندما يحظى باهتمام وينال التقدير يكون عطاؤه متميزاً.
 
وأشار القاسمي إلى جهود إمارة الشارقة في إعداد جيل مرتبط بهويته وثقافته العربية والإسلامية الأصيلة، وتبنيها للعديد من المبادرات التي عززت مكانة اللغة العربية في نفوس أبنائها وإنشائها للعديد من المؤسسات العلمية والثقافية ومن بينها المجمع اللغوي بالشارقة، والجامعة القاسمية التي تخرّج آلاف الطلبة الذين سيسهمون بنشر اللغة العربية بين غير الناطقين بها في أنحاء العالم.
 
واطلع القاسمي على الجهود التي تبذلها المراكز اللغوية العربية في العالم العربي وخارجه. إذ قدم د.خليل النحوي رئيس جمعية اللسان العربي في موريتانيا والذي أنشئ بدعم من مجمع اللغة العربية بالشارقة، نبذة عن الأنشطة التي نظمتها الجمعية.
 
كما قدم مفتي عام جمهورية كرواتيا د.عزيز حسنوفيتش، عرضاً للخطوات التي اتُّخذت لتأسيس قسم اللغة العربية بجامعة كرواتيا الحكومية، بمساهمة من مجمع اللغة العربية بالشارقة.
 
وتطرق اللقاء إلى واقع المجامع اللغوية والعلمية في الوطن العربي والعالم الإسلامي، والتحديات التي تواجهها لتحقيق أهدافها في دعم اللغة العربية وترسيخها بين أفراد المجتمع.
 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات