Wednesday 17th of October 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    13-Mar-2018

الأردن يترأس مؤتمرا استثنائيا لدعم ‘‘الأونروا‘‘ الخميس

 

زايد الدخيل
 
عمان-الغد-  يترأس الأردن الخميس المقبل إلى جانب مصر والسويد، المؤتمر الوزاري الاستثنائي لدعم وكالة الامم المتحدة لاغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) في العاصمة الايطالية روما.
ويعقد وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي مؤتمرا صحافيا، مع امين عام الامم المتحدة والمفوض العام لوكالة الاونروا ووزيرة خارجية السويد ووزير خارجية مصر.
ويسعى المؤتمر الى الحصول على استجابة جماعية من المجتمع الدولي لصون حقوق وكرامة اللاجئين الفلسطينيين، وضمان جمع 446 مليون دولار أميركي لحل هذه الأزمة غير المسبوقة في تمويل الوكالة بشكل عاجل. 
وسيشهد المؤتمر الوزاري الاستثنائي حضوراً خاصاً للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، والممثل الأعلى لسياسة الأمن والشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني. 
وسيدعو المؤتمر كافة الدول الأعضاء في الأمم المتحدة لإظهار الدعم الدولي الواضح والملموس لجهود الأونروا الإنسانية الحيوية لخدمة اللاجئين الفلسطينيين، وهي جهود تشكل في نفس الوقت مساهمة مهمة في استقرار المنطقة.
وتواجه وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أصعب حالة مالية منذ إنشائها في عام 1949، في ظل تكرار عجز ميزانية "الأونروا"، في السنوات الأخيرة، في الوقت الذي أدى فيه الاحتلال والوضع في غزة والحرب في سورية إلى تدهور الأوضاع للاجئين الفلسطينيين في المنطقة. 
وكان السفدي اطلع نظيره البرازيلي ألويزيو نونيس خلال زيارة الاخير لعمان الاسبوع الماضي، على التحضيرات لمؤتمر دعم الوكالة القادم بدعوة من المملكة وجمهورية مصر العربية والسويد.
واكد الصفدي خلال اللقاء أهمية استمرار توفير الدعم لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين لتمكين الوكالة من الإستمرار بتقديم خدماتها الحيوية للاجئين.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات