Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    11-Aug-2018

الكرك : العيارات النارية عنوان احتفالات النجاح بـ"الثانوية"

 

هشال العضايلة
 
الكرك-الغد-  شهدت مختلف مناطق محافظة الكرك احتفالات طلبة ناجحين بامتحان الثانوية العامة وذويهم، والذين استخدموا اطلاق العيارات النارية للتعبير عن فرحهم، متجاوزين التعليمات الرسمية بحظر اطلاق العيارات النارية خلال إعلان نتائج الثانوية العامة. 
وخلت مدن وبلدات المحافظة هذه المرة من مواكب الاحتفالات بنجاح الطلبة،  والتي كانت ظاهرة ملازمة لإعلان نتائج الثانوية في كل موسم. 
وكان محافظ الكرك قد دعا المواطنين بالمحافظة، وعلى موقع محافظة الكرك على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" الى الاحتفال بنجاح الطلبة بالثانوية بدون إطلاق العيارات النارية، حرصا على سلامة المواطنين، مشيرا إلى أن المحافظة ستطبق القانون على من يقوم باطلاق الرصاص خلال هذه الاحتفالات.  
وخلافا لعدد قليل من المركبات التي تقوم بالتجوال واطلاق الزوامير في شوارع المحافظة فرحا، فان الاحتفالات اقتصرت على الالعاب النارية واطلاق الرصاص. 
وبحسب مصادر رسمية في مديريات التربية بالمحافظة، فان نسب النجاح بين مختلف التخصصات هي مساوية من النسبة المئوية الرسمية على مستوى المملكة لنتائج التوجيهي، رغم حصول عدد قليل من الطلبة على معدلات مرتفعة. 
من جهة أخرى شكا العديد من الطلبة وأولياء أمور طلبة من عدم توفر النتائج في المدارس وتأخر ظهور النتائج على موقع الوزارة، حيث اعتذرت المدارس بالمحافظة عن عدم تعليق اسماء الطلبة وعلاماتهم على اللوحات الإعلانية في المدارس، لعدم توفرها من قبل الوزارة.
وأشارت مديرة التربية والتعليم في قصبة الكرك الدكتورة اروى الضمور إلى أن المديرية استلمت الجداول التي تضم النتائج بعد الإعلان عن النتائج، بيد أن الكوادر الفنية بالمديرية كانت تعمل على فرزها واعطاء نسب النجاح واوائل الطلبة في مختلف التخصصات وأية نسب اخرى تخص الامتحان. 
وأكدت ان هناك نتائج ممتازة  في بعض المدارس، مشيرة إلى وجود معدلات مرتفعة واخرى متوسطة في بعض المدارس التي حصل طلابها على نتائج مميزة، وخصوصا مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز.  
وقال مدير تربية المزار الجنوبي الدكتور بسام الكركي إن كشوفات العلامات ستكون متوفرة فور الانتهاء من فرزها من قبل الاجهزة الفنية بمدارس اللواء، لافتا إلى أن العديد من الطلبة والطالبات حصلوا على معدلات مرتفعة. 
وعلى صعيد متصل لم تستقبل طوارئ المستشفيات في الكرك أي حالة من الحالات الناتجة عن ردود الفعل على نتائج التوجيهي، وفقا لمصادر طبية بالمحافظة.