Monday 18th of November 2019 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    02-Oct-2019

مجلة «القوافي»: «الشارقة تحتفي بالشعر وتكرم الرواد»

 الدستور - عمر أبو الهيجاء

صدر عن دائرة الثقافة في الشارقة العدد الرابع من مجلة «القوافي» الفصلية وجاءت افتتاحية المجلة تحت عنوان: «الشارقة تحتفي بالشعر وتكرم الرواد». وتضمن العدد لقاء مع الشاعر محمد إبراهيم أبو سنة أجراه الإعلامي عطا عبد العال، ولقاء مع  تجربة شابة الشاعرة تهاني الصبيح أجراه الشاعر والإعلامي عمر أبو الهيجاء.
أما باب «عصور» فقد تطرق إلى الشاعر أحمد شوقي ونبوغه المبكر الذي جعله أعجوبة زمانه وكتبه السيد العيسوي، نقرأ في العدد مقالا عن الشعري واللاشعري بين التخييل والمراوغة للشاعر الدكتور راشد عيسى، أما في باب «مدن القصيدة» تطرق إلى مدينة «بسكرة» الجزائرية وما تزخر به من شعراء وحضارة ثقافية وكتبته الشاعرة الدكتورة حنين عمر.
وفي باب «الجانب الآخر» تطرق الكاتب نزار أبو ناصر إلى الشعر ورحلة البحث عن الذات وسيطرة هاجس الشهرة على الكثير من الشعراء. واختتم العدد بحديث الشعر لمدير التحرير الشاعر محمد البريكي بعنوان: «عش سعيدًا أيها الشعر» وجاء فيه: أيها الشعر، يا أيها السعيد الذي يقف له الشعراء احترامًا، يا من يرى الإخلاص ويرى الصدق في وجوه الشعراء، يا من تراقب الدموع، وتشاهد الفرح، وتتابع الألم وأنت هادئ لا يرتفع ضغط دمك، ولا تشيخ ولا تموت، ولا يتساقط جلدك في الملمات، لقد منحت الشعراء الجائزة، فعش سعيدًا لأنك تسكن في مواجدهم ولا ينازعك أحد مكانك.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات