Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    13-Dec-2019

انطلاق بطولة أعياد الميلاد المجيد في العريان للفروسية اليوم

 الدستور

بمناسبة أعياد الميلاد المجيد تنطلق اليوم الجمعة في تمام الساعة العاشرة صباحا في مركز العريان للفروسية فعاليات بطولة القفز عن الحواجز لعام 2019 وذلك على ميدان المركز الكائن في مأدبا، وكان المركز وجه دعوات للأندية ومراكز الفروسية وللفرسان للمشاركة في البطولة.
وسيخوض الفرسان المشاركون المنافسات ضمن خمس فئات على النحو التالي :- فئة الواعدين وفئة 60/سم وفئة 90/سم وفئة 105/سم وفئة 125/سم ويشرف على البطولة  الحكام الدوليون عمر العبدالات و محمد الفار وعدنان منصور وايمان حمد الله إضافة الى المفوضين الدوليين احمد نصار وسمير الصفدي .
وكان المركز خلال العام 2019 اقام ثلاث عشرة بطولة رسمية على ميدانه حيث اقام بطولة بالتعاون مع مبادرة أردن النخوة  تحمل اسم الاستقلال بمناسبة احتفالات المملكة بعيد الاستقلال شارك خلالها كوكبة من  فرسان الحرس الملكي كما احتضن المركز أربع بطولات دولية بإشراف اتحاد الفروسية الملكي الأردني وبالتنسيق مع الاتحاد الدولي للفروسية بمشاركة فرسان من الولايات المتحدة، نيوزيلاندا، كندا، العراق، مصر، فلسطين، سورية، إضافة إلى فرسان الأردن؛ ما يشكل إنجازا جديدا للأردن ولرياضة الفروسية التي شهدت تقدما بدعم مستمر من سمو الاميرة عالية بنت الحسين رئيسة الاتحاد الملكي للفروسية في سبيل تقدم وتطور رياضة الفروسية التي خطت خطوات كبيرة على الصعيدين العربي والدولي.
وكانت البطولات المحلية والدولية التي أقيمت ونظمها العريان للفروسية اشتملت على جولات متعددة بمعدل ثلاث جولات، أقيمت كل جولة على مدار يومين كل نهاية أسبوع. وعلى صعيد مشاركة فرسان المركز  في البطولات الخارجية  سبق وأن شارك فرسان وفارسات المركز في بطولات دولية؛ حيث مثل الأردن الفارسة ليان المومني من مركز العريان وفاز الأردن بالمركز السادس في بطولة ألمانيا للفروسية بالإضافة الى مشاركة الفرسان في التصفيات المؤهلة لنهائيات المجموعة السابعة التي ستقام في الشارقة والتي تأهل خلالها الفرسان: محمد المومني ومحمود الفار وعبد الله العبدالات والفارستان ليان المومني ورنيم الفار.
كما شارك مركز العريان للفروسية في العديد من البطولات المحلية وحصل الفرسان على مراكز متقدمة، اضافة لمشاركة الفرسان في سباق الحسين للقدرة والتحمل في وادي رم.
 وأعلنت إدارة المركز عن مشاركة الفارسة ليان المومني والفارسة ورنيم الفار والفارسة سارة الطاهر، في بطولة الأندية العربية للسيدات التي ستقام في الشارقة مطلع العام 2020.