Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    14-Oct-2019

تضمين مجلة جرش للبحوث والدراسات في قواعد بيانات عالمية

  الدستور - هداية حافظ

حققت مجلة جرش للبحوث والدراسات Jerash for Research and Studies الصادرة عن رئاسة الجامعة وعمادة البحث العلمي والدراسات العليا في جامعة جرش، شروط المجلات العالمية من خلال حصولها على الموافقة المبدئية لتضمينها في قواعد البيانات العالمية السيفير "Elsevier" بعد تضمين المجلة ضمن قواعد بيانات المجلات العالميّة أولرخ  Ulrichsweb ProQuest مع بداية العام الدارسي 2020/2019.
 
وأشار  رئيس الجامعة الدكتور يوسف أبو العدوس إلى ان مجلة جرش للبحوث والدراسات والتي تحمل رقم 2672-1814 تعتبر مجلة عالمية ومحكمة ومتخصصة ومفهرسة في مجالات العلوم الإنسانية والاجتماعية، وتصدر مرتين كل عام في شهري (حزيران وكانون أول) عن جامعة جرش. مؤكدا سعي الجامعة لرفع مستوى جودة الأبحاث فيها لترتقي إلى مصاف المجلات العالمية المصنفة في قواعد البيانات العالمية.
 
وأوضح أبو العدوس أن قواعد البيانات العالمية  السيفير ELSEVIER  تهتم بنشر ملخصات وأبحاث وبراءات الاختراع الخاصة بالبحث العلمي والمنشورة في مجلات أكاديمية محكمة، وتغطي ما يقارب (22000) عنوانا من أكثر من (5000)ناشر، منها (20000) مجلة يتم تقييمها بواسطة خبراء في التخصصات العلمية والتقنية والطبية والاجتماعية والعلوم الإنسانية.