Monday 19th of November 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    07-Nov-2018

الفايز: مواجهة مشاكل الشباب وتمكينهم مسؤولية الجميع

 رئيس مجلس الأعيان يطلق مبادرة الحوار الوطني الشبابي

 
عمان - قال رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز ان مواجهة مشاكل شبابنا، وتمكينهم في المجتمع، مسؤولية جماعية وتشاركية، وتقع على عاتق الجميع، احزابا وجامعات، واندية رياضية وشبابية وسائل إعلام، داعيا هذه المؤسسات الى النهوض بدورها في مواجهة متغيرات العصر بوعي وانفتاح وحس وطني عال.
ودعا، خلال رعايته حفل اطلاق مبادرة الحوار الوطني الشبابي امس، الى العمل بروح الفريق الواحد، من اجل مواجهة التحديات التي يعاني منها شباب الوطن، وتمكينهم في المجتمع، وتوفير الحياة الحرة الكريمة لهم.
واكد أن هناك تحديات كبيرة تواجه شبابنا اثرت على حياتهم، لعل ابرزها الظروف المعيشية والاقتصادية الصعبة وضبابية المستقبل في ظل الاوضاع الراهنة التي تعيشها الامة العربية،  والعدالة الاجتماعية، والمخدرات، وبروز ظاهرة العنف المجتمعي، وخطاب الكراهية.
واشار الفايز الى ان غالبية الحلول المقدمة لمواجهة هذه التحديات لم تحقق اهدافها، "فالبطالة ترتفع، ونسب الفقر تتسع، وانعدام الثقة بين المسؤول والمواطن اصبح شعور الاغلبية؛ لهذا علينا ان نعيد النظر بمختلف هذه السياسات، على ان يكون شبابنا مشاركين اساسيين في وضعها".
وتابع "انطلاقا من رؤية مجلس الاعيان بضرورة ايلاء الشباب الاردني جل الرعاية والاهتمام، ومواجهة مشاكلهم، "جاءت مبادرة الحوار الوطني الشبابي، التي يطلقها المجلس، على امل ان تسهم مع باقي مؤسسات الوطن، في مواجهة التحديات التي تعترض شبابنا، وايجاد الحلول الواقعية والعملية لها".
ووجه الفايز رسالة الى الشباب الاردني، والاغلبية الصامتة في مجتمعنا، "اين انتم من خطاب الكراهية والفتنة الذي بدأ يأخذ حيزا كبيرا في وسائل التواصل الاجتماعي، ويهدد نسيجنا الاجتماعي؟، اين دوركم في التصدي، وكما قال جلالة الملك عبدالله الثاني في كلمته الاخيرة، للذين يختبئون وراء شاشاتهم وأكاذيبهم، ويسعون الى نشر الفتنة، والاشاعات، والاخبار الملفقة، وللكم الهائل من العدوانية والتجريح، والكراهية، الذي تشهده منصات التواصل الاجتماعي والتي هدفها قتل الطموح لديكم وفقدان الامل بمستقبل بلدكم".
من جهتها، اكدت رئيسة لجنة المبادرة العين رابحة الدباس "نسعى من خلال المبادرة الى تسليط الضوء على المشكلات والقضايا وطرح الحلول في ظل المصارحة والحرية، والرأي والرأي الآخر بكل شفافية، وتمكين الشباب من طرح افكارهم بما يخدم الامة والمواطن".
وأضافت سننظم لقاءات بمحافظات ومخيمات وبوادي المملكة لإيجاد آليات للحوار بشأن مختلف القضايا التي تهم الوطن والمواطن، وايصال مضمون هذه الحوارات وهذه اللقاءات التشاركية للمسؤولين والمهتمين وواضعي الخطط التنموية الاستراتيجية، داعية الشباب الى الدخول في منافسة تصميم شعار خاص بالمبادرة.
وتم خلال حفل اطلاق المبادرة عرض فيلم يتحدث عن اهتمام جلالة الملك وولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، بالشباب واهمية الاستثمار بهم وتمكينهم، مثلما تم تقديم عرض مسرحي لمحاور واهداف لجنة المبادرة بالتنسيق مع المركز الوطني للثقافة والفنون. -(بترا - صالح الخوالدة)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات